• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

لشاب مقيم عمره 29 عاما

تسجيل حالة إصابة كورونا جديدة في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 مايو 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

سجلت الجهات المعنية بالقطاع الصحي بالدولة حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس «متلازمة الشرق الأوسط التنفسية «كورونا» والتي كانت لمقيم عمره 29 عاما ويعمل سائق شاحنة لنقل الجمال والنوق، وتم تسجيل الحالة الأسبوع الماضي في أبوظبي حيث إن المصاب كان قادما من سلطنة عمان.

وأفادت منظمة الصحة العالمية في تقرير نشرته على موقعها الالكتروني، بأن الحالة المصابة بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية «كورونا»، والتي أبلغت عنها السلطات الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، لشاب مقيم في عمر 29 عاما وتم التأكد من أن العينة إيجابية من مرض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية وذلك في 12 مايو الجاري. وأضافت أن المريض دخل دولة الإمارات برا من سلطنة عمان ويعمل سائق شاحنة لنقل الجمال والنوق وكان قد سافر إلى مدينة «عبري» بسلطنة عمان يوم 6 مايو لنقل الجمال وعاد إلى مدينة أبوظبي يوم 9 من الشهر الجاري.

وأشارت التقارير إلى أن السياسة الوطنية لدولة الإمارات تقضي بضرورة الفحص المعملي لجميع الواردات من الجمال وكانت عينة التحاليل إيجابية وعليه تم الفحص للسائق الذي قام بنقل الجمال إلى الإمارات وذلك في نفس يوم كشف إيجابية عينة الجمال، حيث تم التأكد من أن الشاب مصاب وذلك في يوم 12 مايو الجاري. وذكرت التقارير أن المريض لم يكن لديه أي أعراض أو عوامل الخطر من الفيروس في الأيام ال 14 السابقة على تأكيد الإصابة، فيما قامت الجهات الصحية في الإمارات بإبلاغ الجهات العمانية بحالة الإصابة. وأكدت منظمة الصحة العالمية أنها سجلت 1118 حالة عدوى إصابة مؤكدة بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية «كورونا» وفق التحاليل المعملية، من بينها 423 وفاة، لافتة إلى أن الدول الأعضاء في المنظمة عليها الاستمرار في إجراءات المراقبة لحالات العدوى بهذا الفيروس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض