• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لوحة للفنان السيريالي العالمي تعرض لأول مرة في الشرق الأوسط

سلفادور دالي في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

تشهد أبوظبي تقديم لوحة أصلية كبيرة الحجم رسمها الفنان السيريالي الإسباني سلفادور دالي عام 1944، وذلك للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

وتشكل اللوحة خلفية رائعة لعرض السيرك المسرحي الحديث، الحائز جوائز عالمية «لا فيريتا» المقررة إقامته خلال الفترة من 20 إلى 30 أغسطس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» ضمن فعاليات «موسم صيف أبوظبي» الذي تنظمه «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة».

ويشارك في عرض «لا فيريتا»، وتعني «الحقيقة»، 14 فناناً يؤدون على مدى 90 دقيقة لوحات بهلوانية ويعزفون على آلات موسيقية مختلفة، ويغنون، ويقدمون لوحات كوميدية، ورقصات، وتشكيلات جماعية تعتمد على الخفة والمحافظة على التوازن، وفي الخلفية اللوحة التي تبلغ أبعادها 9×15 متراً، ورسمها دالي عام 1944 لتقديمها خصيصاً لباليه «تريستان وإيزولده» في دار أوبرا متروبوليتان بمدينة نيويورك. وفقدت لوحة دالي في الأربعينيات من القرن الماضي، ومن ثم ظهرت مجدداً عام 2010، عندما اتصل أحد هواة المجموعات الفنية الأوروبيين بالمنتج العالمي دانييلي فينزي باسكا، مصمم عرض «كورتيو» لـ«سيرك دو سولي» وحفل ختام دورة الألعاب الأولمبية الشتوية «سوتشي 2014»، حيث استلهم رؤية اللوحة وحياة وأعمال سلفادور دالي لتصميم وإنتاج عرض «لا فيريتا». (أبوظبي الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا