• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

التقت رئيسة لجنة حقوق المرأة بالجمعية الوطنية الفرنسية

القبيسي: «الإماراتية» تلعب دوراً رئيساً في كل المجالات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أكتوبر 2016

باريس (وام)

أكدت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، أن قيادة الإمارات حرصت منذ تأسيس الدولة على تضمين الدستور العديد من المواد التي عززت حقوق المرأة والمساواة بين الرجل والمرأة وتكافؤ الفرص بين الجميع، وأصدرت كذلك التشريعات المعنية بتمكين المرأة في جميع المجالات، وتمت ترجمة كل ذلك من خلال دعم المرأة في جميع ميادين العمل، وتحقق كل ذلك لأن التعليم مكفول لها.

جاء ذلك، خلال لقاء معاليها كاترين كوتل رئيسة لجنة حقوق المرأة في الجمعية الوطنية الفرنسية في مقر الجمعية في باريس، والذي تم خلاله بحث، سبل تعزيز علاقات التعاون بين المجلس الوطني الاتحادي، والجمعية الوطنية الفرنسية في مختلف المجالات، وأهمية تبادل الخبرات وتفعيل التعاون والتنسيق مع المؤسسات البرلمانية على مستوى العالم لتعزيز الجهود الرامية إلى الدفاع عن حقوق المرأة وقضاياها والتركيز على الدور المحوري للمجتمعات المحلية في هذا المجال.

حضر اللقاء الوفد المرافق والذي يضم عبدالعزيز عبدالله الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس، والدكتور سعيد عبدالله المطوع، والدكتور محمد عبدالله المحرزي، وسعيد صالح الرميثي، وعزا سليمان بن سليمان، ومعضد حارب مغير الخييلي سفير الدولة في فرنسا.

وقالت معاليها إن عملية التقدم سريعة في دولة الإمارات والمرأة الآن تعمل معلمة وقاضية ودبلوماسية وفي القوات المسلحة وفي الخدمة الوطنية ولها مساهمات كبيرة في العمل الاقتصادي وفي كل المجالات، وذلك بعد ثماني سنوات من وصول المرأة إلى عضوية المجلس الوطني الاتحادي تم انتخاب امرأة لرئاسة المجلس وهذا لم يحصل في معظم دول العالم.

وأضافت معالي الدكتورة القبيسي، أن دولة الإمارات استطاعت أن تحتل المرتبة الأولى عالميا في مؤشر احترام دور المرأة واحتلت المرتبة الأولى عربيا في مؤشر المساواة بين الجنسين وانتقلنا من مرحلة تمكين المرأة إلى تمكين المجتمع عن طريق تعزيز دور المرأة، مؤكدة أن العامل المهم والأساسي في نجاح المرأة في الإمارات أن قيادة دولة الإمارات اهتمت بدورها ولاقت كل الدعم من قبل المجتمع، إضافة إلى التزام المرأة وحرصها على تقديم الأفضل لوطنها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض