• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

آلاف الزوار يتوافدون على الفعاليات

تراث الإمارات مصدر إلهام في عالم «الصيد والفروسية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شهد المعرض الدولي للصيد والفروسية، «أبوظبي 2016»، الذي يستضيفه حالياً مركز أبوظبي الوطني للمعارض، إقبالاً جماهيرياً كبيراً تمثل في توافد عشرات الآلاف من الزوار على الفعاليات المنعقدة برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس نادي صقاري الإمارات، وبتنظيم من نادي صقاري الإمارات، ودعم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وهيئة البيئة في أبوظبي.

وكان التراث الإماراتي الحاضر في المعرض مصدراً لإلهام الزوّار والعارضين، وأبدى أصحاب «وايتلو ونيوتن» وهي شركة أسترالية مقرها سيدني ورائدة في صناعة الأدوات المنزلية ولا سيما أدوات تقديم الطعام والضيافة، إعجابهم بالتراث الإماراتي واستوحوا من خلاله أفكاراً فريدة لمنتجاتهم ، علماً أنهم

وضمن فعاليات المعرض تعرض شركة المقناص لمعدات ومستلزمات الصيد والفروسية التي تشارك للعام الرابع عشر على التوالي، منتجات 27 وكالة عالمية متخصصة في معدات ومستلزمات الصيد والفروسية.

ويضم الجناح 18 قسماً يعرض الكثير من المنتجات المتعلقة بصيد الصقور والصيد البحري والصيد بالأسلحة، ومن بينها قسم الرحلات وتجهيزات رحلات السيارات ذات الدفع الرباعي، إضافة إلى قسم خاص بمستلزمات الحيوانات الأليفة مثل كلاب السلوقي، وكذلك الصقور وما يخص الصيد والقنص، وكل احتياجات المخيمات والرحلات والسفاري. كما يشهد مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة، المشارك في المعرض إقبالاً منقطع النظير من قبل مواطني الدولة والمقيمين والزوار العرب والأجانب الذين قدموا من جميع قارات العالم، للتفاعل مع الأنشطة والفعاليات التي يقدمها المهرجان لجمهوره من مختلف الأعمار والأجناس.

وأوضحت لار صوايا مدير المهرجان أن العاصمة أبوظبي ستشهد خلال الفترة من 13 إلى 20 نوفمبر القادم ختام النسخة الثامنة من المهرجان التي سيشارك فيها 400 فارس وفارسة يمثلون 86 دولة من جميع قارات العالم، وستشهد أغلى سباق في العالم وهو سباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «جوهرة التاج» الذي يشارك فيه أقوى الخيول العربية في العالم، كما ستقام الجولة الختامية لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات وبطولة العالم لسموها للفرسان المتدربين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض