• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

هادي: الأولوية لتنفيذ قرارات مجلس الأمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 مايو 2015

الرياض (وكالات)

أكد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، في اختتام مؤتمر إنقاذ اليمن في الرياض، أنه «لا بد للحق أن ينتصر»، مشدداً على أنه وحكومته الشرعية سيعودان إلى اليمن.

وبدأ هادي كلمته بالتشديد على أن «إنقاذ اليمن اكتسب شرعية وطنية ودولية»، مضيفاً «ليس لدينا خيار إلا بإنجاح مؤتمر إنقاذ اليمن في الرياض». ووجه هادي التحية لـ»المقاومة الشعبية الصادقة»، ودعاها لـ»الثبات». كما أكد دعمه «أي جهد دولي يلتزم بالمرجعيات التي يجمع عليها اليمنيون»، إلا أنه استطرد أن «الأولوية اليوم هي لتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216».

وفي هذا السياق، أكد أن «ميليشيات الحوثي وصالح قرأت الهدنة بشكل خاطئ. نحمل ميليشيات صالح والحوثي مسؤولية أعمال القتل».وثمّن هادي «دور السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي في دعم اليمن». وشدد على أنه «رغم كل التحديات سنمضي بجد لاستعادة الدولة اليمنية. سنعمل على بناء وطن جديد، وسنعيد بناء ما دمره الحوثيون». وفي هذا السياق كشف أن «الحوثي لا يمثل سوى 10% من محافظة صعدة».

وأكد هادي أن إعلان الرياض الذي صدر عن المؤتمر سيوزع على أعضاء مجلس الأمن ليكون وثيقة دولية.

وأشار إلى أن مداخلات وملاحظات المشاركين كانت على قدر عال من المسؤولية الوطنية حيث نقلت معاناة الشعب اليمني في الداخل والخارج مجددا توجيهه للحكومة بتكثيف جهود الإغاثة الإنسانية بما يخفف من معاناة الشعب في الخارج.

وجدد موقف الحكومة اليمنية الداعم لأي جهد دولي والملتزم بالمرجعيات التي أجمع عليها كل اليمنيين وحظيت برعاية ودعم الإقليم بل والعالم أجمع.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا