• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

سيف الشهيد.. تحفة نادرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بعد عرضه أكبر خنجر وأطول سيف في الدورات الماضية يعود الفنان العالمي عماد غالغاي هذه السنة إلى معرض الصيد والفروسية في أبوظبي، وفي جعبته هذه المرة سيف الشهيد الذي صمم تحية وإجلالا لأرواح شهداء دولة الإمارات في اليمن الشقيق، دفاعا عن شرعيته وكرامته وصونا لوحدته.

وقال غالغاي : «لقد منحتني دولة الإمارات حبا وعطفا كبيرا لم أجده في أي بلد آخر، لذلك كنت دائم الحرص على عرض أحدث وأهم أعمالي في ربوعها وبين أهلها، واليوم يشرفني أن أقدم سيف الشهيد في معرض الصيد والفروسية في أبوظبي كنوع من رد الجميل لهذا الشعب وقيادته الحكيمة»، مشيرا إلى أنه حرص على أن يجعل السيف تحفة فنية نادرة، نظرا لارتباطه بذكرى أغلى وأعز البشر.

وأضاف: «إن السيف تم تصنيعه يدويا بنسبة 100% وذلك حفاظا على الدقة والجودة، وقد استخدمت فيه معادن خاصة أعطته صلابة وحدّة مميزة، كما تم حفر آية قرآنية كريمة عليه باستخدام ماء الذهب والفضة، إضافة إلى ترصيع المقبض والغمد بآلاف حبات الكريستال».

وأشار غالغاي إلى تقديمه عملا آخر مميزا هذا العام في المعرض، وهو عبارة عن آلة ربابة تراثية عملاقة، يبلغ ارتفاعها تقريبا مترا ونصف، وقد نقش عليها شعار مميز، يمثل عناق كلمة أبوظبي لعلم دولة الإمارات في تعبير عن وحدة البيت الإماراتي وتماسك شعبه وتعاضدهم جميعا خلف قيادتهم الرشيدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض