• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

لانا نسيبة تزور الهند والصين بشأن المفاوضات المعنية بإصلاح مجلس الأمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يناير 2018

وام - نيويورك

قامت سعادة لانا زكي نسيبة المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة والسفير كاها إيمنادزه المندوب الدائم لجورجيا لدى الأمم المتحدة، بزيارة رسمية مؤخرًا إلى كل من الهند والصين على التوالي، وذلك استجابة إلى دعوتين وجهت إليهما من قبل حكومتي البلدين، بصفتهما الرئيسين المشاركين في المفاوضات الحكومية الدولية المعنية بإصلاح مجلس الأمن، للإطلاع على مواقف البلدين فيما يتعلق بهذه المسألة قُبيل انعقاد الاجتماع الأول للمفاوضات الحكومية الدولية في مقر الأمم المتحدة بنيويورك في مطلع فبراير المقبل.

وأوضحت سعادة لانا زكي نسيبة بأنها والرئيس المشارك مندوب جورجيا، أجريا مناقشات بناءة للغاية على المستويات الحكومية في كل من الهند والصين، مؤكدة على أن شكل المشاورات التي تمت عكست بوضوح مدى جدية البلدين، ولا سيما إزاء مسألة إصلاح مجلس الأمن، ومستقبل الأمم المتحدة والتعددية على نطاق أوسع.

وقالت «سوف نسعى جاهدين لتلبية التوقعات العالية لجميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة لتسيير هذه العملية بطريقة شفافة وموثوقة نيابة عن رئيس الجمعية العامة».

وقد شمل برنامج عمل سعادة السفيرة نسيبة والسفير إيمنادزه، خلال زيارتهما للعاصمة الهندية «نيودلهي» إجراء مشاورات بناءه مع وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج، ووزير الدولة للشؤون الخارجية م.ج. أكبر، ومديرة الشؤون الغربية بوزارة الخارجية روتشي غاناشيام، وعدد آخر من المسؤولين في الوزارة، تركزت على الاستماع إلى وجهات نظر الهند وموقفها بشأن مسألة إصلاح مجلس الأمن.

في حين شملت اجتماعات الجانبين في «بكين» بالصين، لقاء كل من وزير الخارجية الصيني وانغ يي، ونائبة لي باودونغ، ومدير عام إدارة المنظمات الدولية والمؤتمرات في وزارة الخارجية لي جونهوا، وآخرين من كبار المسؤولين، وقد تبادل الجانبان وجهات النظر حول المسائل المتصلة بإصلاح مجلس الأمن، كما ناقشا أيضا دور الأمم المتحدة والقضايا المتعددة الأطراف الأوسع نطاقاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا