• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

صراع يخطف الأضواء بين رونالدو وسواريز

مهمة صعبة لرونالدو أمام أوروجواي الذي لم تهتز شباكه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يونيو 2018

د ب أ

مع انطلاق منافسات الدور الثاني ببطولة كأس العالم 20108 لكرة القدم، يتصارع المنتخب البرتغالي بطل أوروبا مع أوروجواي المتوج بطلاً للعالم مرتين، غداً السبت على بطاقة التأهل لدور الثمانية، لكن المباراة ستشهد في الوقت نفسه صراعاً يتوقع أن تخطف الأضواء، بين النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأوروجوياني لويس سواريز.

ورغم أن مباراة الغد، المقررة على ملعب استاد فيشت الأولمبي في سوتشي، تحسم صراعاً في المونديال، لا شك في أن صراعات الدوري الإسباني ستفرض نفسها، عبر المواجهة بين رونالدو نجم ريال مدريد وسواريز لاعب غريمه التقليدي برشلونة.

وتعد مواجهة الغد، والتي يتأهل الفائز منها إلى دور الثمانية لمواجهة الفائز في مباراة دور الستة عشر بين الأرجنتين وفرنسا، المقررة غداً أيضا، خارج إطار التوقعات بشكل كبير.

وسبق للمنتخبين البرتغالي والأوروجوياني أن التقيا مرتين سابقتين فقط، وذلك في مباراتين وديتين، أولهما في 1966 في لشبونة وانتهت بفوز البرتغال 3 - صفر ، وثانيهما في البرازيل عام 1972 وانتهت بالتعادل 1 - 1.

ويحظى منتخب أوروجواي بثقة عالية بعد أن حقق العلامة الكاملة في الدور الأول بثلاثة انتصارات على مصر وروسيا والسعودية ليتأهل من صدارة المجموعة الأولى.

ولا يختلف الحال كثيراً بالنسبة للمنتخب البرتغالي، الذي استهل مشواره في المونديال بتعادل مثير 3 - 3 مع نظيره الإسباني بطل العالم 2010، ثم تغلب على صلابة المنتخب المغربي بالفوز 1 - صفر قبل أن يتعادل مع إيران 1 - 1 في الجولة الثالثة الأخيرة، مستفيدا من تألق رونالدو الذي سجل ثلاثية (هاتريك) أمام إسبانيا قبل أن يحرز هدف الفوز في شباك المغرب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا