• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

فالكه: أتمنى أن تفوز البرازيل باللقب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

أعد الفرنسي جيروم فالكه السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» أمس تقريراً مفصلاً عن الأعمال التي ما زالت تحت التنفيذ في الملاعب المضيفة لمباريات بطولة كأس العالم بالبرازيل، التي تنطلق خلال 10 أيام. وقال فالكه: «الملاعب تشهد تأخيرات في الانتهاء من تجهيز المدرجات الخاصة بالصحفيين، وخدمات الاتصالات والطاقة الكهربائية».

وأشار فالكه إلى أن الفيفا سيرسل الكثير من المراقبين خلال الأيام القليلة المقبلة لزيارة ومتابعة العمل في الملاعب الاثنى عشر المضيفة لمباريات المونديال للتأكد من أن كل شيء جاهز قبل المباراة الافتتاحية بين البرازيل وكرواتيا في 12 يونيو الجاري.

وأعرب الرجل الثاني في الفيفا عن أمنيته بأن تتمكن البرازيل من حسم لقب البطولة لصالحها، وقال: «أتمنى أن تفوز البرازيل باللقب، وأعلم أن وصول المنتخب البرازيلي للمباراة النهائية بالنسبة للبرازيليين ربما يكون أهم من أن تنجح البرازيل في التنظيم».

ورغم الخلافات التي ثارت بين السكرتير العام للفيفا والحكومة البرازيلية منذ عام 2007، أثنى فالكه على البلد اللاتيني المضيف للمونديال ووصفها بأنها «بلد متميز».

وأضاف: «فازت البرازيل بكأس العالم خمس مرات، فهي تملك لاعبين من فئة النجوم الكبار، الذين يدخلون السعادة على نفوس الملايين.. البرازيل تسعى لتكون بلداً جديداً، حيث تعمل على تحسين الصحة والتعليم والخدمات العامة». وأوضح فالكه أنه ينوي حضور 20 من أصل 48 مباراة ستلعب في الدور الأول للمونديال، بالإضافة إلى إحدى مباريات دور الثمانية ومباراتي الدور قبل النهائي ومباراة تحديد صاحب المركز الثالث والمباراة النهائية.

(ريو دي جانيرو - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا