• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال اجتماعه بالمديرين التنفيذيين للأندية وشركات كرة القدم

«دبي الرياضي» يستعرض الهيكل التنظيمي وتسكين الوظائف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

عقد مجلس دبي الرياضي الاجتماع التنسيقي الرابع للمديرين التنفيذيين في الأندية الرياضية وشركات كرة القدم بدبي، برئاسة د. أحمد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وحضور المديرين التنفيذيين لشركات الكرة في أندية الأهلي، والنصر، والشباب، والوصل، ودبي، وممثل نادي حتا، إضافة إلى عدد من مديري الأكاديميات.

وتم في الاجتماع الذي استضافه نادي الشباب، التطرق إلى قرار سمو رئيس المجلس بشأن تطبيق نظام ودليل أكاديميات كرة القدم، كما تم الاطلاع على الهيكل التنظيمي للأندية وشركات كرة القدم والتوجيه بتسكين الوظائف، كما تم في الاجتماع التأكيد على موضوع الرقابة على الأطعمة المقدمة في الأندية، وشدد على أهمية التقيد بالشروط الصحية.

وقدم د.أحمد الشريف في بداية الاجتماع التهنئة للأندية على إنجازات الموسم الماضي في جميع البطولات، متمنياً أن تواصل أندية دبي تميزها، وتستمر في حصد الألقاب، مقدماً شكره لنادي الشباب على استضافة الاجتماع، كما أكد أهمية التواصل بين المجلس والأندية، واعداً باستمرار اللقاءات والاجتماعات بين الطرفين.

وتم التأكيد في الاجتماع على متابعة قرار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ورئيس مجلس دبي الرياضي الخاص بتطبيق دليل أكاديميات كرة القدم، الذي أصدره المجلس، بعد الوقوف على عدد من التجارب، وبالتشاور مع الأندية، وتم الاتفاق على عقد ورشة عمل خلال الفترة المقبلة لإتاحة الفرصة للأندية لمزيد من النقاش حول آليات تطبيق دليل الأكاديميات، بعد أن تم اعتماده من سمو رئيس المجلس.

وشهد الاجتماع نقاشاً مطولاً حول الهيكل التنظيمي للأندية وشركات كرة القدم، وأكد ضرورة تسكين الوظائف، وإكمال النقص في الهياكل الوظيفية خلال ثلاثة أسابيع، ووجه الشريف بأهمية توطين الوظائف في الأندية، واعداً بالعمل على تأهيل الشباب، من خلال إلحاقهم في دورات تأهيل داخلية وخارجية، واستقدام خبراء للمساهمة في رفع القدرات الشباب الإماراتي، وتأهيله لشغل الوظائف الشاغرة في الأندية وشركات كرة القدم.

وتم خلال الاجتماع التشديد على ضرورة الاهتمام بالجوانب الصحية في الوحدات المنتجة للأغذية بالأندية والتي تقدم خدماتها لمنتسبي الفرق المختلفة، والعاملين بالنادي، ووجه الأمين العام لمجلس دبي الرياضي المديرين التنفيذيين للأندية وشركات كرة القدم بالاستمرار في تأهيل المطاعم الموجودة في الأندية، مع التركيز على استيفاء الشروط الصحية، وفقاً لمتطلبات تدريب النش، وبما يتوافق مع اشتراطات لجنة دوري المحترفين في جذب الجماهير بتوفير كافة الخدمات المطلوبة في المباريات.

وأعلن الشريف عن مشروع اعتماد الوحدات المتخصصة في انتاج الأغذية بالأندية بعد استيفائها للشروط، محدداً الأول من سبتمبر موعداً للتقييم والاعتماد على أن تقوم الأندية خلال الفترة المقبلة بمراجعة وحداتها وتأهيلها لإكمال النواقص، موجهاً بضرورة إخضاعها للمراقبة من قبل متخصصين من البلدية للتأكد من التزام الأندية بالشروط، حفاظاً على صحة وسلامة منتسبيها، على أن يتم تطبيق قانون المخالفات على الأندية اعتباراً من بداية العام المقبل، مشيرا إلى أن المجلس سيقوم بالتنسيق مع قسم التفتيش الغذائي ببلدية دبي بتدريب مشرفين صحيين، وإلحاقهم بالأندية للقيام بمهام الإشراف على الجوانب الصحية في المطاعم.

وقال: «صحة وسلامة أبنائنا اللاعبين أولوية قصوى بالنسبة لنا، وما يقدم لهم من أطعمة يجب أن يكون في المستوى المطلوب، من حيث الشروط الصحية ومحتوى الوجبات، وسنعمل بالتنسيق مع الأجهزة المتخصصة في الرقابة على الأغذية ببلدية دبي للتأكد من استيفاء كل الشروط، حفاظاً على صحة وسلامة أبنائنا». (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا