• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

طواف دبي الدولي يبدأ بالإثارة والمفاجآت

كيتيل.. يخطف لقب المرحلة الأولى من كافنديش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 فبراير 2016

رضا سليم (دبي)

توج الدراج الألماني مارسيل كيتيل قائد فريق كويك ستيب البلجيكي، بلقب المرحلة الأولى من النسخة الثالثة لطواف دبي الدولي، للدراجات الهوائية، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي وشركة «آر سي اس»، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بمشاركة 128 دراجاً يمثلون 16 فريقاً، من بينها فريقان من الدولة، هما سكاي دايف دبي والنصر.

وقطع كيتيل المسافة «مرحلة واحة السليكون»، التي انتهت في الفجيرة، في 3:35:11 ساعة، بمعدل سرعة 47.921 كم/‏ ساعة، وحصل كيتيل على القميص الأزرق المتصدر للسباق، كما حصل على القميص الأحمر الخاص بالنقاط، فيما جاء في المركز الثاني الإنجليزي مارك كافنديش بطل النسخة السابقة.

وكانت مفاجأة المرحلة الأولى، فوز المغربي سفيان حادي نجم فريق سكاي دايف دبي بالقميصين، علم الإمارات والأبيض، والأول للسرعة والثاني لأصغر متسابق، وهو أول عربي يفوز في الطواف بأحد القمصان.

وجاء الإيطالي نيزولو دراج فريق تراك سيجافريدو الأميركي في المركز الثالث، وحل في المركز الرابع الإيطالي مودولو ساشا دراج فريق لامبري الإيطالي، وذهب المركز الخامس للإيطالي أندريا باليني دراج سكاي دايف دبي.

كان الألماني مارسيل كيتيل قد كسب التحدي مع مارك كافنديش، خاصة بعدما حسم الصراع في آخر كليو متر، ويسعى كيتيل لتحقيق لقب النسخة الحالية لتعويض إخفاقه المفاجئ في النسخة الأولى عندما تمكن من تصدر ثلاث مراحل في الطواف، لكنه لم يتمكن من حسم السباق لصالحه بعد أن تفوق عليه الأميركي فيني تايلور في الترتيب العام، وتراجع كيتيل للمركز السادس، وسبق للدراج الألماني الفوز بثماني مراحل في طواف فرنسا 2013 و2014 ومرحلتين في جيرو دي إيطاليا 2014. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا