• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

في ختام المهرجان العربي للمسرح بحضور حاكم الشارقة

«ريتشارد الثالث» تفوز بجائزة سلطان القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

ابراهيم الملا

بحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، اختتمت مساء أمس فعاليات الدورة السادسة من مهرجان المسرح العربي التي نظمتها الهيئة العربية للمسرح خلال الفترة من العاشر وحتى السادس عشر من الشهر الجاري في الشارقة بمشاركة إحدى عشرة فرقة مسرحية، تنافست ست منها على جائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل عربي (خلال العام 2013 ).

وقد أعلنت لجنة التحكيم التي يترأسها الدكتور خالد أمين عن فوز مسرحية « رتشارد الثالث» من تونس تأليف محفوظ غزال وإخراج جعفر القاسمي بجائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي (خلال العام 2013 ).

وثمنت لجنة التحكيم دور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لدعمه للمسرح العربي وتطويره.

كما جاء في بيان لجنة التحكيم أن الجائزة ترشح إليها من خلال المسابقة التي شهدت تسعة عروض مسرحيات: «نهارات علول» من الإمارات و«عربانة» من العراق و«ريتشارد الثالث» من تونس، حيث حاز العرض التونسي على الجائزة بإجماع لجنة التحكيم.

وجاء كذلك في ملاحظات لجنة التحكيم، المساهمة الافتة للمرأة في العروض وفي عدة تخصصات مسرحية في الكتابة والإخراج والتمثيل وإدارة التقنيات والمؤثرات البصرية والسمعية.

كما لاحظة اللجنة تنوع المناهج والمدارس والتيارات المسرحية التي أدت إلى إثراء العروض المشاركة وإضفاء نوع من الحساسية الجديدة، خاصة في التقنية المسرحية الحديثة، وتعاطي معظم العروض مع الهموم المعاشة في الوطن العربي؛ وكذلك رأت اللجنة ضرورة إلاء أهمية كبيرة للغة العربية الفصحى في الدورات القادمة من المهرجان وإعداد الممثل بحيث تتكامل عناصر التمثيل نطقاً ولغة وأداءً، وثمنت اللجنة أيضاً مشروع الهيئة العربية للمسرح في إقامة دورات مسرحية تخصصية وتوصي بإقامة مشروع التدريب في الشارقة لما فيها من مناخات محفزة للإبداع. واقترحت اللجنة مشاركة العرض الفائز «رتشارد الثالث» وكذلك العرضين اللذين رشحا إلى الجائزة «نهارت علول» و«عربانة» في المهرجانات العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا