• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

السفير بارك كانج في حوار مع «الاتحاد»

3 مستشفيات كورية في الإمارات بين 2016 و2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أكتوبر 2016

حوار: أحمد عبدالعزيز

تبدأ ثلاثة مستشفيات كورية جديدة تقديم الرعاية الصحية في الإمارات نهاية العام الجاري وبداية العام المقبل، فيما استحدثت السفارة الكورية، ملحقية للصحة لتسهيل إجراءات وفود الأطباء الكوريين الزائرين لدولة الإمارات والتواصل مع الجهات المعنية بقطاع الصحة في الإمارات العربية.

وقال بارك كانج هو سفير كوريا الجنوبية لدى الدولة، في حوار مع «الاتحاد» بمناسبة العيد الوطني لبلاده، إن إجمالي عدد الإماراتيين الذين يتلقون العلاج في مختلف التخصصات الطبية في كوريا وصل إلى 3000 شخص، والتعاون بين البلدين في مجال الصحة امتد وتوسع، ولدينا أربعة مستشفيات تعمل في الإمارات الآن، وهناك ثلاثة مستشفيات جديدة ستقدم خدماتها الطبية، حيث يفتتح مستشفى «رويال» في الشارقة نهاية العام الجاري، كما سيتم افتتاح مستشفيي «بوباس» و»تشايل» دبي خلال 2017، مشيراً إلى وجود 200 من أكفأ الأطباء الكوريين يعملون في الإمارات.

وحول استحداث السفارة ملحقية صحية قال: تنامي التعاون مع الإمارات في قطاع الصحة، أدى لاتخاذ قرار بوجود «الملحق الصحي» الذي يعمل على توفير عدة خدمات تعنى بتسهيل زيارات الأطباء ونقل خبرات وتجربة كوريا في نظام التأمين الصحي، بحيث يقوم على تقديم خدمات متميزة وبتكلفة معقولة، مشيراً إلى أنه قام بالفعل بمناقشة هذا التعاون مع مسؤولي هيئة الصحة في أبوظبي.

وأعرب السفير عن سعادته بتوقيع اتفاق بين وزارتي الخارجية في البلدين لمنح المواطنين الإماراتيين الإعفاء من التأشيرة، حيث إنها خطوة مهمة تعكس متانة العلاقات بين كوريا والإمارات، موضحاً أن الإماراتيين يمكنهم دخول كوريا من دون تأشيرة والبقاء 90 يوماً وفي الحالات العلاجية يتم إصدار تأشيرة علاج للبقاء مدد أطول من ثلاثة أشهر ولا يتطلب الأمر منهم المغادرة والعودة مرة أخرى.

وأكد أن كوريا الجنوبية تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة «الشريك الاستراتيجي» الأول في منطقة الشرق الأوسط، وتاريخ العلاقات بين البلدين يمكن اعتباره أساساً لهذه الشراكة»، لافتاً إلى أن علاقات التعاون بين البلدين ممتدة في مختلف المجالات، مشيداً بدور الإمارات المهم في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف والعنيف من خلال مركزي «صواب» و»هداية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض