• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«هيئة رأس الخيمة» توقع عقد تطوير مع شركة عالمية

«الفلية للصرف الصحي» ترفع طاقتها إلى 40 مليون جالون

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أكتوبر 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

بدأت هيئة الصرف الصحي في رأس الخيمة، تطوير محطة معالجة الصرف الصحي الرئيسة في الإمارة، كاشفة توقيعها عقداً مع شركة«فيوليا» العالمية للقيام بأعمال التطوير ورفع طاقة المعالجة من 20 ــ 40 مليون جالون يومياً من مياه الصرف الصحي، إلى جانب القضاء على مشكلة الروائح في الشبكة.

وأوضح المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام دائرة الأشغال رئيس مجلس إدارة الهيئة أن توسعة محطة الفلية تمثل أهمية كبيرة بالنسبة للهيئة كونها تعزز الاستراتيجية الرامية إلى دعم عملية التنمية الشاملة في إمارة رأس الخيمة، لافتاً إلى أن مشروع تطوير وتوسعة المحطة سينتهي خلال عام.

من ناحيته، أوضح تيري فرومنت، نائب الرئيس التنفيذي لشركة فيوليا لتقنيات المياه في الشرق الأوسط أن الشركة ستكون منوطة بإدارة أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاء لمحطة «الفلية»، والتي تتضمن الإمدادات والبناء والتكليف واختبار الأداء الخاصة بعملية تطوير محطة الصرف الصحي.

وأضاف: «تمثل هذه الشراكة بالنسبة لنا بداية رحلة تعاون مهمة مع هيئة الصرف الصحي في رأس الخيمة»، مشيراً إلى أن الشركة ستنتهي من مشروع تطوير المحطة في غضون 12شهراً، حيث تساهم عمليات التطوير في مضاعفة الطاقة الحالية لمحطة المعالجة، والتي سترتفع من 20 مليون لتر في اليوم لتصل إلى 40 مليون لتر في اليوم. وتابع: ستنفذ الشركة معالجة بيولوجية ثانوية تشمل تركيب وتحديث خزانات التهوية وأجهزة التنقية والترسيب إلى جانب بناء محطات حيوية خاصة بنظام أغطية الرواسب اللاهوائية.

وقال محمود أيوب المدير العام لشركة فيوليا ووتر تكنولوجيز، إن المرحلة الأولى من التوسعة تشمل رفع الكفاءة ومعالجة مياه الصرف الصحي والتي يمكن إعادة استخدامها في المرحلة المقبلة، سواء في الزراعة أو غيرها، مشيراً إلى أن عمليات التطوير ستشمل معالجة الروائح في شبكة رأس الخيمة، لافتاً إلى أن العقد يشمل تطوير الوحدة الخاصة بالروائح، عبر إنشاء نظام للتحكم بتلك الروائح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض