• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

لتحديد أماكن وجودهم

«تنظيم النقل» نحو اعتماد بصمة الهاتف لموظفيه

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أكتوبر 2016

ناصر الجابري (أبوظبي)

أكد سعيد الرميثي مدير إدارة تقنية المعلومات بمركز تنظيم النقل في سيارات الأجرة بأبوظبي، أن المركز يدرس اعتماد نظام البصمة عن طريق الهاتف للموظفين.

وقال الرميثي لـ «الاتحاد»، إن الموضوع قيد الدراسة في الفترة الحالية، والهدف من البصمة التسهيل على الموظفين، لافتاً إلى أن من خلال استخدام البصمة ضمن التطبيق الذكي للبرنامج، يتم تحديد موقع الموظف الجغرافي ومكان وجوده.

وبين الرميثي أن موضوع البصمة يشكل هاجساً لدى الكثير من الموظفين في مختلف الجهات الحكومية، وأن دراسة هذا الموضوع يأتي نظراً لأن البصمة الهاتفية «ستقدم عاملاً إيجابياً لمصلحة الموظفين، وإنتاجيتهم، واستقرارهم المعنوي، كما ستريحهم من التخوف من التأخر، أو التسرع بالقرب من أماكن مؤسساتهم».

ولفت الرميثي إلى أن كافة الدراسات، والأفكار التي تُطرح في إدارة تقنية المعلومات تهدف إلى تقديم الحلول التي تنعكس إيجاباً على الموظفين في المركز ضمن نطاق الخدمات الداخلية، وإيجاد الخدمات الذكية المسهلة للعملاء، والمتعاملين في الخدمات الخارجية. من جهتها، قالت هيفاء الحوسني رئيس قسم تقنية المعلومات في مركز تنظيم النقل: «معظم الموظفين يحضرون متأخرين بفارق دقيقة، وبالتالي يضيع عليه يوم كامل في بعض الأحيان لهذا السبب، أو يكون قريباً من باب الدخول لمؤسسته، كما أن عدداً كبيراً من الموظفين يأتي في الوقت المحدد، ولكن يُهدر الوقت خلال بحثه عن موقف مع ندرة المواقف، وتحدث الكثير من الحوادث المرورية، إضافة إلى حصول البعض على المخالفات، والغرامات، نتيجة إيقاف السيارة، والذهاب سريعاً لأجل البصمة، وبالتالي نحن أمامنا حل يمكّن الموظف من البصمة، وإثبات وجوده حتى في حال عدم وجوده جسدياً في مؤسسته، كما لفتت إلى أن استخدام التوجه الذكي في موضوع البصمة يمثل تجسيداً لمفهوم الابتكار الذي تدعو إليه الدولة».

وأشارت الحوسني إلى توافر فائدة أخرى للنظام، فعوضاً عن تركيب أجهزة البصمة التي تتطلب مبالغ مالية كبيرة لموظف أو اثنين يعملان في أماكن أخرى، من الممكن أن يتم تفعيل نظام البصمة الهاتفي الذي لا يحتاج إلى تركيب جهاز أو مبالغ ومصاريف مادية، كما أنه مفيد للمفتشين الميدانيين لبدء مهام عملهم في ميدان العمل، والبصمة من ميادين أعمالهم المختلفة في الوقت المحدد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض