• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الأولمبية» تشارك في اجتماعات المجلس الآسيوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

تشارك اللجنة الأولمبية الوطنية في سلسلة الاجتماعات المهمة التي تحتضنها دولة الكويت، والتي تشمل اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للمجلس الأولمبي الآسيوي، والمؤتمر الدولي للتحكيم الرياضي، واجتماعات التنسيق الآسيوي، إلى جانب المشاركة في لجنة صياغة القوانين الرياضية الدولية، وتبدأ الاجتماعات اليوم، وتستمر على مدار 3 أيام، وبدأت الوفود الدولية المشاركة في الاجتماعات بالوصول إلى الكويت من أمس للمشاركة في هذه الاجتماعات المهمة.

ويمثل الإمارات في الاجتماعات كل من المستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية، وأحمد الشعفار عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد الدراجات.

ويجمع المؤتمر الدولي للتحكيم الرياضي ما يزيد على 120 دولة من قارات آسيا وأفريقيا وأوقيانوسيا ويستضيف مقر المجلس الأولمبي الآسيوي المؤتمر وتقام على هامشه الجمعية العمومية غير العادية لـ«الأنوك».

ويسبق مؤتمر التحكيم الرياضي اجتماع المجلس الأعلى لمحكمة التحكيم الرياضي برئاسة الأسترالي جون كوتس النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية، ويحاضر في المؤتمر الدولي للتحكيم الرياضي متخصصون من أميركا وإنجلترا وكندا والبرازيل واليابان وسويسرا، ويقام على هامش الاجتماعات ورشة عمل تنظمها هيئة التحكيم الوطنية الكويتية ويشارك فيها محامون خليجيون ومنهم المستشار محمد الكمالي، وأحمد الشعفار.

ويعقد وفد اللجنة الأولمبية الوطنية اجتماعات تنسيقيا مع جون كوتس، رئيس اللجنة الأولمبية الأسترالية، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، رئيس محكمة الكأس حول بنود اتفاقية التعاون بين اللجنتين التي من المزمع إبرامها خلال الفترة المقبلة بالإمارات.

ويقام على هامش الاجتماعات أيضاً سباق الجري الأولمبي بالإضافة إلى اجتماع المكتب التنفيذي للجان الأولمبية والذي سيتم من خلاله انتخاب ممثل قارة آسيا كنائب لرئيس اللجان الأولمبية الوطنية «أنوك». كان المجلس الأولمبي الآسيوي قد احتضن خلال العام الجاري عدة اجتماعات ومؤتمرات رياضية دولية ومنها اجتماع لجنة التضامن الأولمبي ومؤتمر لقارات آسيا وأفريقيا وأوقيانيا حول المرأة والإعلام الرياضي وكذلك احتضن اجتماعات المكاتب الإقليمية لمكافحة المنشطات في العالم التي تتبع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات المعروفة باسم «الوادا»، فضلاً عن اجتماعات الـ«انوك» برئاسة الشيخ احمد الفهد. ورحب الفهد بجميع ضيوف الكويت للمشاركة في هذه الاجتماعات آملا في الوصول إلى نتائج مثمرة تصب في مصلحة القارات. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا