• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«بيئة أبوظبي» تستعرض نهجها في الحفاظ على الموارد المائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يناير 2015

أبوظبي الاتحاد

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة البيئة في أبوظبي عن مشاركتها في القمة العالمية للمياه 2015، والتي ستقام الاثنين المقبل ولأربعة أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك). وتشير تقارير الهيئة إلى احتمالية استنفاذ المياه الجوفية الصالحة للاستخدام بعد 50 عاماً وفي حال استمرار استهلاك المياه وفق المعدل الحالي، مع توقعات بزواله بسرعة أكبر في المناطق المروية بشكل مكثف في ظل النمو الاقتصادي وارتفاع التعداد السكاني المتوقع في إمارة أبوظبي، حيث يتوقع أن تحتاج الإمارة إلى توفير ثلاث أضعاف كمية المياه المحلاة المستخدمة حالياَ بحلول العام 2030.

ومن خلال مشاركتها في القمة العالمية للمياه، في كلٍ من المعرض والمؤتمر، ستعرض الهيئة نهجها الجديد المتبع لتوفير المياه وترشيد استهلاكها في أبوظبي.

وتتوقع الهيئة أنه ومن خلال وضع الخطط المناسبة، ستكون أبوظبي قادرة على تلبية الطلب المتنامي على المياه في ظل النمو الاقتصادي والسكاني المتوقع من خلال طاقتها الحالية لتحلية المياه، مع الحفاظ على المياه الجوفية في الوقت ذاته.

وتهدف الهيئة من خلال هذا النهج الجديد لإدارة المياه دعم الجهود التي تبذلها إمارة أبوظبي لتلبية الاحتياجات المستقبلية المتنامية للمياه من الموارد الطبيعية الحالية.

كما ستستعرض الهيئة خلال المعرض برنامجها لإدارة الغابات والذي يهدف إلى الاستفادة من الغابات بأكبر قدر ممكن، من خلال تنفيذ استراتيجيتها لإدارة الغابات التي تهدف إلى تقليل التكاليف باستخدام تقنيات مثل قياس تدفق النسغ، وحاسبة المحاصيل التي تستخدم لتحديد كمية المياه الجوفية المطلوبة للري بكفاءة ووفقا للاحتياجات المطلوبة وعدادات المياه الذكية.

وستتحدث رزان خليفة المبارك، الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي ضمن فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر حول «ضمان مستقبل مياه مستدام للمناطق الجافة والأراضي القاحلة»، لمناقشة التقنيات التي من شأنها تمكين الإدارة المستدامة للموارد المائية، والاستثمار في البنية التحتية، والتنمية الحضرية، وأفضل الممارسات لمصادر المياه، واستراتيجية التخلص من النفايات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا