• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بقيادة المايسترو السير ريتشارد آرمسترونج

انطلاق «موسيقا أبوظبي الكلاسيكية» بروائع «فاغنر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أكتوبر 2016

فاطمة عطفة (أبوظبي)

كان جمهور أبوظبي من محبي الموسيقا الكلاسيكية أمس الأول على موعد في قصر الإمارات مع باقة من روائع فاغنر تؤديها أوركسترا غرب أستراليا السيمفونية بقيادة المايسترو السير ريتشارد آرمسترونج بصحبة ألتينور سيمون أونيل، نجم الغناء الصداح في العديد من دور الأوبرا في أوروبا. وذلك بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، وسعادة آرثر ميلتون سبايرو سفير أستراليا لدى الدولة، وسعادة محمد خليفة المبارك رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة. جاء ذلك مع انطلاقة موسم موسيقا أبوظبي الكلاسيكية الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

أوبرا تانهاوزر

تضمن برنامج الحفل أداء خمسة فصول قبل الاستراحة وهي: أوبرا تانهاوزر (الافتتاحية)، ثم أوبرا الفالكيري، وأوبرا لونغرين (فصلين من كل أوبرا). وبعد الاستراحة قدمت الفرقة ثلاث مقطوعات: الافتتاحية والختام من تريستان وايزولد، مقطوعة بارسيفال، وأوبرا «أساتذة الغناء في نورنبرغ».

بدأت الأوركسترا الحفل بعزف افتتاحية أوبرا تانهاوزر التي تحكي قصة الحب الذي ينتهي بفاجعة موت الحبيبة، ثم قدمت فصلين من أوبرا «الفالكيري» الأول بعنوان عواصف الشتاء التي أضاعت بهجة القمر، والثاني أنا سيجموند الدافئ، وقد أداهما ألتينور سيمون أونيل بصوته الجهوري الرائع، ثم عزفت الفرقة الفصل الأول (الافتتاحية) من أوبرا لونغرين، وبعد ذلك قدمت فصلاً آخر من الأوبرا ذاتها بعنوان: «في أرض فيرنم»، أداها النجم سيمون أونيل، وبعد الاستراحة عزفت الموسيقا الافتتاحية والختام من مقطوعة تيرستان وإيذولد، ثم قدمت فصلاً من مقطوعة بارسيفال أداه أيضاً المغني ذاته سيمون أونيل، وفي الختام عزفت الفرقة أوبرا أساتذة الغناء في نورنبرغ، ومنها الافتتاحية ومقطوعات من الفصل الثالث.

«أستراليا السيمفونية» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا