• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أمسية كويتية في ملتقى الشعر الشعبي

بين تلقائية الحربي وجزالة ابن ذروة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 مايو 2015

محمد عبدالسميع (الشارقة)

ضمن فعاليات ملتقى الشارقة للشعر الشعبي، الذي ينظمه مركز الشارقة للشعر الشعبي التابع لدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، أقيمت أمس الأول أمسية شعرية كويتية، في قصر الثقافة بالشارقة، شارك فيها الشاعران صالح الحربي، وفلاح بن ذروة وقدمهما الإعلامي خالد حمود، بحضور عبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام، وذياب الرشيدي القنصل العام لدولة الكويت في دبي والإمارات الشمالية، وراشد شرار مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي، ونخبة من الإعلاميين في الدولة وجمهور الشعر الشعبي.

قدم الشاعران الحربي وابن ذروة كل ألوان الإبداع من النص الذاتي والسياسي والاجتماعي والغزلي.. فقد كانت تلقائية الحربي وثقته بكل ما يقدّم من جماليات الشعر التي مكنته من اختيار المفردة القريبة من المسامع، تعادل الفكر والجزالة والتجديد والبلاغة، التي ضمنها بن ذروة بإلقائه وفن تعامله مع الأمسية..

ألقى الشاعر الحربي مجموعة من أشعاره القديمة. وأخرى صدرت ضمن مجموعته الشعرية الجديدة «مشارق». ومنها: إلى الشارقة، إلى الأمير خالد الفيصل، رسالة إلى السيد الشعر.. وألقى ابن ذروة مجموعة من قصائده الوطنية والوجدانية والاجتماعية، ومن بينها القصائد: يا كاتب التاريخ، طحت وقامت أقلامي، الشك يوجع، بأس الحب، سما الواقع يلوح، يا مرحبا يا هم..

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا