• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ماليزيا: منتجات «كادبوري» تتوافق مع الشريعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

قالت وكالة الشؤون الإسلامية في ماليزيا أمس، إن اختبارات جديدة أجرتها السلطات كشفت عن أن نوعين من شوكولاتة شركة كادبوري البريطانية للحلوى لا يحتويان على الحمض النووي للخنزير خلافاً للنتائج السابقة.

كانت كادبوري سحبت الشوكولاتة من ماليزيا الأسبوع الماضي بعدما كشفت اختبارات الحكومة عن آثار الحمض النووي للخنزير بها مما دفع بعض الجماعات الإسلامية إلى الدعوة لمقاطعة كل منتجات الشركة.

وقالت إدارة التنمية الإسلامية الماليزية، إن 11 عينة اختبرتها من شوكولاتة كادبوري ديري ميلك بالبندق وكادبوري ديري ميلك باللوز من مصنع الشركة لا تحتوي أي منهما على آثار الحمض النووي للخنزير.

لكن الإدارة قالت في بيان، إن شهادة الحلال لكادبوري لهذين المنتجين ستبقى معلقة في انتظار إجراء المزيد من الاختبارات والتحقيقات.

وإدارة التنمية الإسلامية هي الهيئة الوحيدة في ماليزيا المكلفة بضمان أن المنتجات حلال أو توافق الشريعة الإسلامية.

وقالت «كادبوري ماليزيا» والشركة الأم مونديليز إنترناشونال، إن منتجاتها تتوافق مع الشريعة الإسلامية، وإنها تعمل مع السلطات لحل المسألة.

وقالت مجموعة إسلامية لحماية المستهلك كانت دعت الماليزيين الأسبوع الماضي إلى مقاطعة منتجات مونديليز أمس، إنها لن تغير موقفها ما لم تتفق وزارة الصحة مع النتائج الجديدة لإدارة التنمية الإسلامية.

(كوالالمبور - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا