• الأربعاء 25 جمادى الأولى 1438هـ - 22 فبراير 2017م
  03:43     رئيس مكتب المستشارية بألمانيا يدافع عن ترحيل طالبي لجوء مرفوضين من بلاده إلى أفغانستان         03:46     الشرطة الألمانية تدفع بقواتها إلى مدرسة عقب إنذار بوجود مسلح بداخلها     

«سوق دبي المالي» الأسوأ أداءً خلال تعاملات الأسبوع

السوق السعودي يجر بورصات الخليج لموجة هبوط يخرج منها وحيداً بارتفاعات طفيفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قادت تراجعات قاسية تعرض لها السوق السعودي مطلع تعاملات الأسبوع الماضي، أسواق الأسهم الخليجية نحو الهبوط القوي خصوصاً في أسواق الإمارات، على الرغم من نجاح أكبر الأسواق الخليجية من حيث القيمة السوقية من شطب كامل خسائره بنهاية التعاملات الأسبوعية.

وجاءت التراجعات الخليجية مخالفة للتوقعات التي كانت مع ارتفاعات قياسية للأسواق الخليجية كافة، بعد اتفاق منتجي النفط بدول أوبك وخارجها على خفض سقف الإنتاج الأسبوع قبل الماضي خلال اجتماع الجزائر.

وقال محللون ماليون إن إعادة هيكلة الاقتصاد السعودي التي شهدت خفضاً في الرواتب والمكافآت، إلى جانب صدور القانون الأميركي «جاستا» الذي يستهدف المملكة العربية السعودية، خلق حالة سلبية في كافة الأسواق الخليجية التي منيت جميعها خلال جلسات منتصف الأسبوع بتراجعات حادة تراوحت بين 2 و3%.

وبحسب المحلل المالي وضاح الطه، فإن حالة نفسية سلبية سيطرت على الأسواق الخليجية كافة، بعدما هبط السوق السعودي بحدة، وجر معه في الهبوط بقية الأسواق، خصوصا سوق دبي المالي أكثر الأسواق الخليجية هبوطاً.

واللافت أن السوق السعودي الذي كان سبباً في موجة الهبوط القوية لأسواق الخليج، نجح في شطب كامل خسائره وأنهى تعاملات الأسبوع على ارتفاع طفيف بنسبة 0,15%، بعدما عاد إلى المستوى النفسي المهم 5600 نقطة، لكن لا يزال السوق السعودي الأسوأ أداء منذ بداية العام بين بقية الأسواق الخليجية، إذ يتراجع مؤشره بنسبة 19%، وتقدر خسائره السوقية بنحو 260 مليار ريال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا