• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إشادة واسعة من العارضين والجمهور

اختتام فعاليات «ويتيكس» و«دبي للطاقة الشمسية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

‬اختتمت أمس الأول فعاليات ‬الدورة ‬الثامنة ‬عشرة ‬من ‬معرض «‬ويتيكس ‬2016» ‬والدورة ‬الأولى ‬من ‬معرض ‬دبي ‬للطاقة ‬الشمسية ‬بنجاح ‬كبير، بحسب بيان أمس. ‬

وقد ‬رسّخ ‬المعرضان ‬مكانتهما ‬على ‬خارطة ‬المعارض ‬المتخصصة ‬بالطاقة ‬في ‬العالم ‬بحسب ‬سعيد ‬محمد ‬الطاير، ‬العضو ‬المنتدب ‬الرئيس ‬التنفيذي ‬لهيئة ‬كهرباء ‬ومياه ‬دبي ‬ومؤسس ‬ورئيس «‬ويتيكس»‬.

وقال الطاير: «حقق «ويتيكس 2016» على مدى ثلاثة أيام أهدافه في المساهمة بترسيخ أسس الاستدامة ليس فقط في الإمارات بل أيضاً في المنطقة. واحتل موضوع تنويع مصادر الطاقة مركزاً متقدماً من النقاشات على مدى ثلاثة أيام بين العارضين والزوار في وقت تتصدر فيه الطاقة المتجددة والتنمية الخضراء أجندة الكثير من دول العالم وفي طليعتها دولة الإمارات العربية المتحدة».

وعكس معرض «ويتيكس 2016» ومعرض دبي للطاقة الشمسية في نسخته الأولى، حرص واهتمام إمارة دبي بالطاقة المتجددة واستدامتها إضافة إلى استدامة المياه والبيئة، وسبق الإمارة الإقليمي والعالمي في هذا المجال عبر إتاحة الفرصة لآلاف الشركات في هذه القطاعات للترويج لأعمالها ومنتجاتها، في «ويتيكس 2016». وقد نجحت هذه الشركات والمؤسسات في نشر وتوصيل التقنيات الحديثة لقطاعات الطاقة والمياه والبيئة إلى مختلف بقاع العالم خلال المعرض من خلال التواصل الوثيق مع عدد كبير من الزوار التجاريين.

وأعربت الجهات الراعية من رعاة تتيانيوم واستراتيجيين وبلاتينيين وذهبيين عن رضاهم عن المشاركة في دورة هذا العام من «ويتيكس». وزار المعرض مسؤولون حكوميون ووفود ومتخصصون في مجالات الطاقة والبيئة والمياه وكهرباء والتنمية المستدامة وغيرها. كما لاقت الدورة الأولى من «معرض دبي للطاقة الشمسية»، الذي امتد على مساحة إجمالية وصلت إلى 13 ألف متر مربع، حضوراً كبيراً من الشركات والمؤسسات العاملة في قطاع الطاقة الشمسية من مختلف أنحاء العالم.

وكان «معرض دبي للطاقة الشمسية» في نسخته الأولى بادرة ناجحة في إطار التوجه العالمي لتطوير الطاقة الشمسية وزيادة الاعتماد عليها في توليد الكهرباء، عبر تخصيص قاعات واسعة لاستقطاب الشركات العاملة في هذا القطاع لتقديم حلولها وتقنياتها الداعمة للاستدامة في هذا القطاع المتجدد.

وحصدت الأيام الثلاثة الأولى من الأسبوع الأخضر الذي تضمن أحداث بيئية رائدة هي القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2016 و«ويتيكس» ومعرض دبي للطاقة الشمسية تفاعلاً مؤسسياً وإقبالاً جماهيرياً في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا