• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الطاير يؤكد خلال لقائه مسؤولين بصندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن:

الإمارات ملتزمة برفع كفاءة الاستثمارات الحكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أكتوبر 2016

واشنطن (الاتحاد)

أكد معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية التزم دولة الإمارات بمواصلة العمل مع مختلف المؤسسات والهيئات الدولية والمحلية للارتقاء بالعمل المالي الحكومي، ورفع كفاءة الاستثمارات الحكومية، كما تسعى الوزارة إلى تشجيع هذه الهيئات والمؤسسات على رفع مستوى الدعم للدول العربية لدفع عجلة النمو الاقتصادي، وخلق الوظائف، بالإضافة إلى تطوير آليات تمويل مبتكرة وميسرة، تسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة لدول المنطقة.

جاء ذلك، خلال اللقاءات التي عقدها معاليه، والوفد المرافق له مع مسؤولين في صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي بهدف مناقشة القضايا ذات الأولوية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية الـ34 لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي والتي تختتم أعمالها غداً في العاصمة الأميركية واشنطن.

وحرص معالي عبيد حميد الطاير والوفد المرافق له، والذي ضم في عضويته معالي مبارك راشد المنصوري محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وخالد علي البستاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية ومجموعة من الخبراء في الوزارة والمصرف، على استعراض الأوضاع الاقتصادية الراهنة في المنطقة ومناقشة سبل تعزيز وتطوير آليات التمويل المالي، وتوفير الدعم الفني والتقني للمشاريع الحكومية الاستراتيجية التي تدعم محاور الاقتصاد المحلي، وتعزز من ناتج الدخل القومي لدول المنطقة.

وأكد معاليه أهمية المشاركة في هذه الاجتماعات السنوية، نظراً إلى دورها المحوري في توفير منصة تفاعلية للالتقاء واستعراض خبرات المؤسسات الدولية والتعرف إلى أفضل المعايير العالمية في مجالات السياسة المالية الحكومية.

وناقش معالي عبيد حميد الطاير مع الدكتور حازم الببلاوي، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، جملة من المواضيع شملت الملاحظات حول المواضيع المزمع مناقشتها في اجتماعات اللجنة الدولية للشؤون المالية والنقدية، والمواضيع التي ستقوم كرستين لاجارد، مديرة صندوق النقد الدولي، بطرحها في اجتماعها مع وزراء المالية العرب، كما تم الحوار حول إصلاحات الحصص، ومشاركة الصندوق في القمة العالمية للحكومات، وعن التحضيرات الخاصة باجتماع المجموعة العربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا