• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بهدف التصدي للهجمات والفيروسات الإلكترونية

إطلاق موقع «سالم» للأمن المعلوماتي قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أكتوبر 2016

حاتم فاروق (أبوظبي)

يعكف حالياً الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي (aeCERT) التابع للهيئة العامة لتنظيم الاتصالات، على التصدي لمختلف الهجمات الإلكترونية التي يتعرض لها مستخدمو شبكة الإنترنت بالدولة، وذلك بالتزامن مع الإعلان قريباً عن موقع «سالم» التوعوي، بحسب الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات.

وقالت الهيئة لـ «الاتحاد» إن موقع «سالم» سيقوم بتقديم النصائح التوعوية لجمهور العملاء ومستخدمي شبكة الإنترنت والمتعلقة بمختلف أشكال الأمن المعلوماتي بما في ذلك البريد الإلكتروني، وسبل الحفاظ على سرية المعلومات الشخصية، فضلاً عن مواجهة الفيروسات الخطرة التي تبث عبر التطبيقات والرسائل مجهولة المصدر والروابط غير الموثوقة.

وأضافت الهيئة، أن الموقع سيكون نافذة جديدة لتقديم مواد توعوية مرئية ومقروءة لترسيخ الأفكار الإيجابية لتعامل مستخدمي شبكة الإنترنت وجمهور العملاء بالدولة مع الفيروسات والهجمات ورسائل البريد الإلكترونية بطريقة مبسطة ومسلية في ذات الوقت.

ويعمل الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي aeCERT على التصدي لمختلف الهجمات الإلكترونية عبر طرق عديدة ومن أهمها التوعية عبر تنظيم الورش المتخصصة، حيث يقدم فريق الاستجابة محاضرات توعوية لموظفي الجهات الحكومية تتناول عددا من المواضيع الهامة المتعلقة بأمن المعلومات كأمن البريد الإلكتروني والهواتف الذكية وكلمات السر وغيرها من المواضيع ذات الصلة، حيث يتم سرد المخاطر وسبل الوقاية منها، كما يقدم محاضرات تشرح للموظفين تصنيف المعلومات حسب السرية والحساسية، مع كيفية التعامل معها حسب سريتها.

كما يتم تقديم نصائح يتم نشرها عبر الشبكات الاجتماعية، حيث يقوم الفريق بنشر مجموعة من النصائح والإرشادات المتعلقة بالتعامل الآمن مع البريد الإلكتروني وغيره من نصائح أمن المعلومات عبر حسابات الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات على الشبكات الاجتماعية، فضلاً عن إصدار التقارير الأمنية، التي يقوم الفريق بإرسالها للجهات الحكومية فور ظهور ثغرات أمنية أو برمجيات خبيثة يمكن أن تضر بمؤسسات الدولة أو المستخدمين، حيث يتضمن التقرير شرحا توضيحيا للمشكلة وأثرها وطريقة حلها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا