• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

برنت يهبط بفعل صعود الدولار وإنتاج «أوبك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت باتجاه 109 دولارات للبرميل أمس، متأثرة بارتفاع الدولار وبيانات تظهر صعود إنتاج منظمة أوبك إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر.

وتخلى برنت عن مكاسب أوائل المعاملات ليهبط 19 سنتاً إلى 109.22 دولار للبرميل بحلول الساعة 11:38 بتوقيت جرينتش بعد أن ختم الأسبوع الماضي على تراجع نسبته واحد بالمئة. وقلص الخام الأميركي مكاسبه إلى أربعة سنتات ليسجل 102٫75 دولار للبرميل بعد أن أنهى الأسبوع على هبوط 1٫6%.

وارتفع الخامان في وقت سابق أمس بفعل بيانات تظهر نمو أنشطة المصانع الصينية بأسرع وتيرة في خمسة أشهر في مايو ما يضاف إلى سلسلة مؤشرات قوية من الولايات المتحدة تنبئ بتحسن في توقعات الاقتصاد العالمي.

وارتفع مؤشر مديري المشتريات الرسمي في الصين إلى 50٫8 في مايو من 50٫4 في أبريل، حسبما ذكر المكتب الوطني للإحصاءات أمس الأول وهو ما فاق توقعات السوق البالغة 50٫6.

وقال جاريث لويس ديفيز كبير محللي سوق الطاقة في «بي. ان. بي باريبا»: أي شيء فوق الخمسين نبأ جيد ويدعم الأسعار، لكن هذه ليست مفاجأة غير متوقعة؛ لذا كانت محسوبة في الأسعار نوعاً ما. بوجه عام يبدو أن برنت والخام الأميركي يميلان رغم تذبذبهما إلى التراجع. اتبع الذهب المنحى نفسه مع تعزز الدولار. ويضغط ارتفاع الدولار على السلع الأولية المسعرة بالعملة الأميركية مثل النفط، حيث يجعلها أعلى تكلفة للمشترين من حملة العملات الأخرى. (لندن - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا