• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

استوردوا 3,11 مليون هاتف خلال النصف الأول من العام الجاري

3,4 مليـار درهم مشتريات وكلاء الهواتف المتحركة في الدولة من المنتجين العالميين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أكتوبر 2016

يوسف العربي (دبي)

بلغ إجمالي وحدات الهواتف المتحركة المشحونة من المصنعين العالميين إلى الوكلاء المعتمدين في الإمارات نحو 3,11 مليون وحدة، تقدر قيمتها بنحو 3,39 مليارات درهم خلال النصف الأول من العام الحالي، بحسب إحصائيات مؤسسة «أي دي سي» المتخصصة في بحوث الاتصالات وتقنية المعلومات.

وقالت نبيلة بوبال، مديرة أبحاث الهواتف الذكية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا في الشركة لـ«الاتحاد»: إن الهواتف الذكية استحوذت على نحو 79,8% من إجمالي شحنات الهواتف المتحركة إلى الدولة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي.

ووفق بيانات شركة الأبحاث العالمية بلغ إجمالي وحدات الهواتف الذكية المشحونة إلى أسواق الدولة خلال النصف الأول من العام الحالي نحو 2,48 مليون وحدة، قدرت قيمتها بنحو 3,34 مليار درهم «989 مليون دولار».

وفي المقابل استمر تراجع شحنات الهواتف التقليدية لتتقلص حصتها إلى ما دون 21% حيث تم شحن 628,5 ألف وحدة لا تتجاوز قيمتها 50,8 مليون درهم «13,83 مليون دولار» خلال الفترة الممتدة من الأول من شهر يناير الماضي إلى نهاية شهر يونيو من العام 2016.

وقالت بوبال، إن الهواتف الذكية قادت سوق الهواتف المتحركة في الدولة خلال النصف الأول من العام الحالي، مستفيدة من انتشار خدمات الإنترنت التي يوفرها مشغلو الاتصالات ضمن باقات مدمجة تؤمن اتصالاً مقدوراً عليه لشريحة جديدة من المستخدمين الذين لم يكن بمقدرهم الاتصال بالإنترنت عبر شبكة اتصالات الهاتف المتحرك «جي إس إم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا