• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

قيادي يمني: الميليشيات في حالة انهيار وضعف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 29 يونيو 2018

عدن (الاتحاد)

أكد ركن العمليات العسكرية في اللواء الثاني عمالقة العقيد أحمد علي الجحيلي أن معركة تحرير ما تبقى من محافظة الحديدة مستمرة في ظل حالة الانهيار المتواصل للميليشيات الانقلابية في مختلف جبهات القتال. وأضاف أن خطوط إمدادات الميليشيات الحوثية شبه معطلة جراء الضربات الجوية التي تنفذها مقاتلات التحالف العربي وتحديداً السلاح الجوي الإماراتي، والتي استهدفت تحركات وتعزيزات الانقلابيين على طول الخطوط الرئيسية والفرعية.

وأكد العقيد الجحيلي أن الفرق الهندسية تقوم حالياً بتمشيط ونزع الألغام الكثيفة التي زرعتها الميليشيات الحوثية من أجل إعاقة تقدم القوات لتحرير المدينة والميناء، موضحا أن القوات تتوغل بإسناد التحالف باتجاه كيلو 16 وطريق الكورنيش.

وأشار القيادي في ألوية العمالقة بالساحل الغربي أن تحرير مركز الحديدة ومينائها الاستراتيجي بات قريبا في ظل الاستعدادات لعملية عسكرية خاطفة لدحر الميليشيات وإنهاء تواجدهم في المدينة وميناء الحديدة الهام، موضحا أن هناك انشقاقات وخلافات بين قيادات الميليشيات الانقلابية وكل طرف يحمل الآخر مسؤولية فقدانها للمطار.

وأشار العقيد الجحيلي إلى أن ميليشيات الحوثي الانقلابية تستخدم المواطنين كدروع بشرية وقامت بالتمركز في منازلهم هو الأمر الآخر الذي تحرص فيه قوات الجيش الوطني على سلامة المدنيين.

وأكد أن القوات المشتركة تقوم بتأمين محيط مطار الحديدة من الجهات الشرقية والجنوبية والغربية وأجزاء في الجهة الشمالية وسط استمرار وصول تعزيزات عسكرية تمهيدا لعمليات عسكرية واسعة لتحرير كافة أراضي الحديدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا