• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«غرفة الشارقة» تبحث مجالات التعاون مع مجلس ترويج التصدير الهندي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومجلس ترويج التصدير الهندسي الهندي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية، وزيادة التفاعل، والمشاركة في الأحداث الاقتصادية والمعارض العامة والمتخصصة التي تقام في الشارقة، أو في المدن الهندية.

جاء ذلك، خلال لقاء خالد بن بطي بن عبيد مساعد المدير العام لشئون العضوية والفروع في الغرفة مع انيما باندي المدير الإقليمي للمجلس، حيث تطرق الاجتماع إلى تسخير كافة الإمكانيات والتسهيلات المتاحة لدى الغرفة لدعم، وتقوية العلاقات بين البلدين الصديقين ومع الجهات الاقتصادية الهندية بمختلف مجالاتها، بما يسهم بتوفير قاعدة صلبة لتحفيز رجال الأعمال والمستثمرين في إقامة شراكات تجارية واستثمارية.

وتناول اللقاء، سبل التعاون المتاحة بين الغرفة والمجلس، ومدى إمكانية الاستفادة من الجهود والخدمات التي يقدمها كل جانب إلى أعضائه المنتسبين، حيث قدم خالد بن بطي نبذه تعريفية شاملة عن الخدمات التي توفرها الغرفة، ودورها في خدمة مجتمع الأعمال المحلي، بالإضافة إلى أعمال المؤسسات العاملة تحت مظلة الغرفة والدور الذي تقوم به في التنمية الصناعية والبرامج والمبادرات التي تنفذها في تشجيع الصادرات عامة والصناعية خاصة.

وتلقت الغرفة دعوة للمشاركة في الدورة الرابعة بمعرض التوريد الهندسي الذي سيقام في مدينة مومباي خلال سبتمبر القادم، بمشاركة أكثر من 60 دولة.

ويعد مجلس ترويد التصدير الهندسي في الهند، والذي تأسس عام 1955 بإشراف وزارة التجارة الهندية، وهيئة استشارية تجارية تسهم بصورة فاعلة في وضع سياسات اقتصادية للحكومة الهندية، كما تلعب دوراً رئيساً في الترويج للتجارة والاستثمار في قطاع الهندسة، وتضم في عضويتها أكثر من 120 شركة هندسية. (الشارقة - دبي)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا