• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

هول يكتفي بـ «الوصيف» في الترتيب العام

ماتياس يحلق في «إندي كار» ويتصدر «ريد بُل الجوي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

خطف الألماني ماتياس دولديرير لقب ريد بول الجوي للموسم الحالي قبل الجولة الختامية، ليصبح أول طيار يفوز بالسباق على حلبة «إندي كار» الأسطورية التابعة لـ «إنديانابوليس موتور سبيدواي» التي احتضنت للمرة الأولى إحدى محطات السلسلة العالمية، واحتل البريطاني نايجل لامب المركز الثاني، بينما جاء الكندي بيت ماكلاود في المركز الثالث.

وكتب الطيار ماتياس دولديرير صفحة جديدة في تاريخ سباق ريد بُل الجوي، أمام أكثر من 62 ألف متفرج، من خلال فوزه في حلبة «إنديانابوليس موتور سبيدواي» الأسطورية، وتحقيقه بالتالي لقبه الأول في السلسلة العالمية واللقب الأول لألمانيا، وقبل السباق الثامن والأخير في السلسلة العالمية.

ونجح دولديرير في موسمه الخامس في السلسلة العالمية في الحفاظ على صدارة الترتيب لهذا العام، منذ تحقيقه فوزه الأول في مسيرته في أبريل الماضي، واتسمت أجواء المنافسات بالإثارة والتشويق، نظراً إلى أن الطيار الوحيد الذي كان ينافس دولديرير على اللقب الأسترالي مات هول اكتفى بالوصول إلى نصف النهائي، غير أن ارتطام طيارته بإحدى البوابات الهوائية خلال اندفاعه القوي لخطف الصدارة، جعل اللقب من نصيب الألماني بزمن كاف بلغ 1:03:335 دقيقة، وعلى رغم خيبة أمل هول، إلا أن نتيجته كانت كافية لضمان مركز الوصيف في الترتيب العام الإجمالي للبطولة. وقال دولديرير: إنه أمر مذهل، عملت جاهداً لتحقيق هذا الأمر وقد أصبح الحلم حقيقة، ولا أستطيع أن أصف مشاعري، أشكر عائلتي وجمهوري والجميع هنا في إنديانابوليس، وفريقي - لدي الفريق الأفضل في العالم. أما الفوز في فئة التحدي في إنديانابوليس، فكان من نصيب لوك تشيبييلا، الذي حقق أول فوز له في مسيرته في سباق ريد بُل الجوي، والأول لبولندا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا