• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يستضيف النسخة الأولى من عربية السلة 3X3

«الشارقة للسيدات» يضع أهدافه في شبكة واحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أكتوبر 2016

الشارقة(الاتحاد)

يستضيف نادي الشارقة للسيدات النسخة الأولى لبطولة الأندية العربية لسيدات السلة الـ 3x3، والتي تنظمها إدارة رياضة المرأة في النادي بالتعاون مع الاتحاد العربي لكرة السلة، واتحاد السلة، وبشراكة استراتيجية مع مجلس الشارقة الرياضي، وذلك من 29 إلى 31 أكتوبر تحت شعار «أهدافنا في شبكة واحدة».

وتعد لعبة السلة 3x3 مسابقة مشتقة من مسابقات الفرق في كرة السلة ومعتمدة دولياً من الاتحاد الدولي، وتتكون الفرق فيها من أربعة لاعبين، ثلاثة أساسيين ولاعب واحد احتياط، وتقام منافساتها في منتصف الملعب والزمن الرسمي لكل مباراة هو 10 دقائق.

وقالت ندى النقبي مدير إدارة رياضة المرأة في نادي سيدات الشارقة، رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد العربي لكرة السلة، رئيسة اللجنة المنظمة العليا للبطولة: تنظيمنا للبطولة العربية الأولى لسيدات السلة 3x 3، يأتي تنفيذاً لتوجيهات قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، ونتوقع أن تحقق هذه البطولة نجاحات غير مسبوقة على الصعيدين الفني والتنظيمي، من منطلق أنها الأولى على مستوى المنطقة والتي تم اعتمادها من الاتحادين الدولي والعربي.

وأشارت إلى أن شعار «أهدافنا في شبكة واحدة» مُستوحى من لعبة الـ 3x3، قائلة: نهدف من خلاله إلى الارتقاء بالمستوى الرياضي للمرأة وتقديم الفئات الجديدة، مما يفتح آفاقاً متميزة أمام المرأة العربية للوصول إلى منصات التتويج العالمية إلى جانب خلق روح التنافس الشريف.

وأكدت أن دعوات المشاركة أرسلت عن طريق الاتحاد العربي لكرة السلة إلى الاتحادات العربية المحلية، لترشيح أنديتها، مشيرة إلى أن باب التسجيل سيُغلق يوم 20 أكتوبر الجاري، ونتوقع مشاركة 16 نادياً من عشر دول عربية.

وأشارت رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، إلى اجتماعات عدة تجرى مع الاتحادين العربي لكرة السلة والإماراتي ومجلس الشارقة الرياضي، مسفرةً عن توقيع مذكرة تفاهم بين إدارة رياضة المرأة في نادي سيدات الشارقة والاتحاد العربي لكرة السلة، فيما يمثل الخطوة الأولى نحو تعزيز التعاون المشترك بين النادي والاتحاد، مؤكدة اكتمال هيكلة اللجنة المنظمة وكل اللجان المصاحبة لها.

يذكر أن إدارة رياضة المرأة في نادي سيدات الشارقة شكلت في العام 2008، بقرار أصدرته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي التي تهتم بالرياضة النسائية على الصعيدين المحلي والخارجي وتسعى لبناء مجتمع رياضي نسائي متميز، يستطيع المنافسة على حصد الألقاب في المنافسات الرياضية الإقليمية والعالمية، وذلك بالإشراف على تكوين فرق رياضية نسائية وتأسيس بنية تحتية تساعد المرأة على تحقيق أهدافها المرسومة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا