• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

النسخة 25 للبطولة القارية تنطلق اليوم

«سلة الأهلي» يفتتح «الآسيوية» في مواجهة بطل كازاخستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 08 أكتوبر 2016

علي معالي (دبي)

يستهل فرسان الأهلي مشوارهم الأول في بطولة الأندية الآسيوية اليوم، بلقاء فريق أتيراو بيرسي بطل كازاخستان، بعدما وقع الأهلي ضمن فرق المجموعة الثانية للبطولة التي تنطلق اليوم في مدينة هونان الصينية وتستمر حتى 18 من الشهر الجاري، في النسخة رقم 25 بمشاركة 10 فرق تتأهل منها ثمانية إلى ربع النهائي، لتلعب بطريقة خروج المغلوب. وتعود هذه البطولة للحياة مرة أخرى بعد توقف 3 سنوات.

ويواجه الأهلي غداً فريق تشينج يانج ثالث الدوري الصيني الذي يلعب في صفوفه النجم الأميركي أندريه بلاتشي إضافة إلى العملاق الصيني زهو كي، وأيضاً اللاعب الأميركي داريوس أدامز.

أما المباراة الثالثة للفرسان فستكون الاثنين المقبل ضد رابتورس الماليزي، قبل أن يختتم الفريق مشواره التمهيدي بلقاء فريق الشرطة العراقي يوم الثلاثاء المقبل، فيما جاءت قرعة المجموعة الأولى لتضم كلاً من الرياضي اللبناني وبيترو شيمي الإيراني والريان القطري وأنجس الهندي وبو بارك التايواني، وكان الأهلي قد تأهل لهذه النسخة الآسيوية بعد فوزه بلقب بطل الخليج في النسخة الأخيرة.

ويدخل الألماني بيتر شورمز المدير الفني للأهلي في تحدٍ جديدٍ يخوضه فريقه لأول مرة، معتمداً على الثنائي الأجنبي القوي السنغالي شيخ سامب والأميركي سام يونج، وهو الثنائي الذي يشكل عنصر الخبرة خاصة شيخ سامب المعروف جيداً في القارة الآسيوية، إضافة إلى بقية نجوم الأهلي، محمد مبارك وسعيد مبارك ومحمد عبدالله وأحمد علي مبارك وموسى خويدم وعيسى خويدم وقيس عمر وخليفة خليل وسعيد عاشور وخميس عتيق. من جانبه يرى محمد الحمادي رئيس لجنة الألعاب الجماعية رئيس البعثة، أن البطولة خطوة جديدة نحو عالم أوسع في مجال اللعبة، كونها المرة الأولى للفرسان على المستوى الآسيوي، معبراً في الوقت نفسه عن تفاؤله بقدرة الأهلي على تقديم الوجه الجميل للسلة الإماراتية.

وقال الحمادي: «لم يستطع الفريق إقامة معسكر مناسب خارجي وتم الاكتفاء بمعسكر وتدريبات محلية، نظراً لتأخر عودة اللاعبين من المنتخب القومي، كما أن سفر الفريق قبل البطولة بقليل ربما لم يساعد عناصر الفرسان في الانسجام بالشكل المطلوب». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا