الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الوطني للآثار» ينظم جولة للترويج السياحي للدولة بأوروبا

19 مايو 2013 22:12
دبي(الاتحاد) - نظم المجلس الوطني للسياحة والآثار جولة جديدة من حملة الترويج للسياحة في الإمارات استهدفت القارة الأوروبية، وذلك خلال الأسبوع الماضي، من خلال ورش عمل ترويجية للسياحة الإماراتية بعنوان (سبع إمارات وجهه واحدة). وبحسب بيان صحفي أمس، استمرت الجولة ثلاثة أيام بدأت بمدينة فرانكفورت في جمهورية ألمانيا الاتحادية تلاها تنظيم ورش أخرى بمدينة لاهاي بالتعاون مع سفارة الدولة في المملكة الهولندية وبحضور السفير عبدالله حمدان النقبي وحضر الورش محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وخالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء السياحي والتجاري بالشارقة وسعيد عبدالله السماحي مدير عام هيئة الفجيرة للسياحة والثقافة ومبارك النعيمي مدير إدارة الترويج الخارجي والتسويق بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وعبدالله بن سويدان نائب مدير إدارة الترويج الخارجي و التسويق بدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي وجمال الجناحي من دائرة التنمية السياحية بعجمان وكاترين جانيلكا من هيئة رأس الخيمة للسياحة وعدد من مسؤولي المجلس ودوائر وهيئات السياحة والشركات ومؤسسات القطاع الخاص المشاركة كما حضر الورش ما يزيد عن 300 شركة سياحية ومنظمي عطلات من مختلف أنحاء دول أوروبا وأكثر من 22 شركة من كبار شركات العاملة بالسياحة بالدولة بالإضافة إلى الناقلات الوطنية الإماراتية الاتحاد والإمارات للطيران. وينظم المجلس الوطني للسياحة والآثار ورشات العمل الترويجية للعام الثالث على التوالي؛ بمختلف أنحاء العالم بالتعاون مع الهيئات والدوائر السياحية بالدولة، تعزيزاً للمكانة المتميزة للمنتج السياحي الإماراتي في كبرى الأسواق الأوروبية وتعزيز أواصر التعاون مع تلك الدول و الجدير بالذكر مشاركة سفارة الدولة بهولندا في تنظيم الورش الترويجية بمدينة لاهاي. بدوره، أكد سعادة محمد خميس بن حارب المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار، على أهمية الجولات الترويجية التي ينظمها المجلس في تحقيق استراتيجية المجلس الشاملة وخططه الترويجية، إضافة لخطط شركاؤه من الهيئات والدوائر السياحية بالدولة، والتي تهدف لتحقيق زيادة مضطردة في أعداد السائحين لدولة الإمارات، وتعزيز المنتج السياحي في الدولة في الأسواق العالمية ومنها أوروبا، خاصة بعد أن أصبحت الأسواق الأوروبية أكبر الأسواق المصدرة للسياح إلى الإمارات. وأوضح المهيري أن 32 جهة في الدولة شاركت في الورش من بينها؛ جميع هيئات ودوائر الدولة العاملة بذات القطاع بالإضافة لفنادق ومكاتب سياحية وطيران الاتحاد وطيران الإمارات منوهاً بأن الجولة هدفت إلى الترويج للإمارات من حيث سياحة الأعمال والمؤتمرات والمعارض والسياحة الرياضية والأخرى المرتبطة بالتعليم والسياحة العلاجية إلى جانب سياحة الترفيه، متمثلين شعار؛ زيادة معدل الزائرين لقضاء أعمالهم والاستمتاع بوجودهم والتعرف أكثر على معالم الإمارات. وأشار إلى أن اختيار مدينتي فرانكفورت ولاهاي الأوروبيتين جاء لاعتبار كونهما من أكثر المدن الأوروبية المصدرة للسياحة للدولة، وبالتالي من المهم إقامة الورش الترويجية والتعريف بدولة الإمارات وإمكاناتها الحالية والمستقبلية في استضافة المؤتمرات والتظاهرات العالمية الكبيرة، مضيفاً أن الورش الترويجية قدمت عرضاً لأحدث المستجدات في خارطة المنتجات السياحية في الإمارات، يتضمن إيجازاً عن أحدث الفنادق والمنتجات السياحية والمرافق الترفيهية الجديدة في الدولة، وغيرها من المنشآت المقرر افتتاحها قريباً كما شهدت الورش عقد لقاءات ثنائية بين الجهات المشاركة ووكلاء السفر والسياحة الأوروبيين لدراسة آفاق التعاون في تنظيم باقات وبرامج سياحية إلى الإمارات. وأضاف المهيري أن هذه الورش تتبعها في المستقبل ورش أخرى تشمل عدة مدن آسيوية وإفريقية وجولة جديدة في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بهدف إبراز ما تمتلكه الدولة من عوامل جذب متنوعة في هذا المجال والالتقاء مع الجهات المؤثرة في قطاعات صناعة السياحة المختلفة. وأوضح مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار أن الورش صاحبها برنامج لقاءات تم من خلاله مقابلة وفد المجلس عدد من المسؤولين والمختصين بالسياحة في تلك الدول، إضافة إلى سفراء الدولة والمعنيين في شركات ومكاتب السفر والسياحة والجهات ذات العلاقة فضلا عن إقامة لقاءات تتخللها عروض تعريفية بالسياحة في الإمارات.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©