• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«التنظيم العقاري» بدبي تمنع مكاتب الوساطة من اتصالات التسويق المباشر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

أصدرت مؤسسة التنظيم العقاري، الذراع التنظيمية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، تعميماً خاطبت فيه جميع مكاتب الوسطاء العقاريين في الإمارة، طلبت من خلاله ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة المتعلقة بتنظيم التسويق المباشر والاتصالات مع المتعاملين.

وقال يوسف الهاشمي نائب المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري في بيان صحفي أمس «إن المؤسسة تحرص على تطبيق أرقى معايير الشفافية في السوق، على نحو يضمن سلامة كافة المتعاملين، وذلك من خلال فرض الرقابة المهنية على التعاملات كافة، وتأكيد قيام كل طرف بواجباته ومسؤولياته بطرق تنسجم مع القوانين العقارية كافة الصادرة في الإمارة». وأكد التعميم منع التسويق المباشر للخدمات، وضرورة الابتعاد عن ممارسات الاتصال بالعملاء مباشرة، لما تسببه هذه الأساليب من إزعاج بالغ، خاصة إذا كان الشخص لا يبدي اهتماماً بالتعاملات والخدمات التي يعرضها الوسطاء العقاريون في اتصالاتهم.

وكانت المؤسسة قد لاحظت قيام بعض الوسطاء العقاريين بالتسويق المباشر للعقارات عن طريق الاتصال مع عملاء مرجحين في نظر هؤلاء الوسطاء، مع أنهم لم يطلبوا شراء أو بيع العقارات.

وعلى ضوء ذلك، تلقت المؤسسة عدداً من الشكاوى من عملاء عقاريين تفيد باتصال بعض الوسطاء مع الملاك بشكل مباشر للاستفسار عن عقاراتهم.

وترى المؤسسة في ذلك تعدياً مزعجاً على هؤلاء الأشخاص، لا سيما أنهم لم يعرضوا عقاراتهم للبيع. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا