• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«دولفين للطاقة المحدودة» تصدر تقرير الاستدامة لعام 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

أصدرت شركة دولفين للطاقة المحدودة أمس تفاصيل تقريرها الخامس للاستدامة بعنوان «الأداء حافزنا»، والذي يسلط الضوء على التزامات الشركة تجاه الاقتصاد والبيئة والمجتمع.

وبحسب بيان صحفي أمس، حصل تقرير الاستدامة لهذا العام على التصنيف «A» من «المبادرة العالمية لإعداد التقارير»، ما يدل على المستويات العالية من الشفافية والإفصاح، وهي السنة الخامسة على التوالي، التي يحصل فيها تقرير دولفين للطاقة المحدودة للاستدامة على هذا التصنيف.

وقال إبراهيم أحمد الأنصاري، الرئيس التنفيذي لشركة دولفين للطاقة المحدودة: «أكدت إنجازاتنا في العام الماضي أهمية الدور الذي نلعبه في تلبية متطلبات عملائنا، وأبرزت التزامنا المستمر حماية البيئة، وأوضحت عزمنا على الوفاء بمسؤولية دعم المجتمعات التي نعمل فيها»، وكان العام الماضي قد شهد إنجازات بارزة تجلت في التطور الإيجابي لأداء الشركة على الصعد الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، ومنها نجاح الشركة في التوصل إلى اتفاق لمبيعات الغاز الطبيعي يساعد في تلبية متطلبات العملاء خلال أشهر الصيف، وهي فترة تشهد ارتفاعاً في الطلب، فضلاً عن نجاحها في تجنّب حدوث أي انقطاعات في الإمدادات للعملاء، وتسجيل معدل جهوزية في مصنع معالجة الغاز بلغ 99.997٪ على مدى السنة. علاوة على ذلك، تقترب الشركة من الوصول إلى 23 مليون ساعة عمل متواصلة لموظفيها دون أي تغيب ناجم عن إصابة عمل (LTI). أمّا على صعيد الالتزامات البيئية، فقد سجلت الشركة انخفاضاً بنسبة 20٪ في حرق الغاز الزائد، ونجحت في تخفيض إجمالي انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 4٪، وخفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة 51٪، بالإضافة إلى تخفيض استهلاك المياه بنسبة 12٪.

وتجاوزت مساهمات الشركة في مجال الاستثمار المجتمعي 4 ملايين دولار أميركي في العام 2013، وتضمنت تلك المساهمات رعاية الدورة الأولى من سباق دولفين للطاقة المحدودة في الدوحة للمسافات القصيرة، وهي مبادرة مجتمعية جديدة كلياً تهدف إلى تنظيم سباقات جماهيرية حافلة بالبهجة والمتعة في إطار دعم اليوم الرياضي الوطني لدولة قطر، وتعدّ أول سباق من نوعه في البلاد.

علاوة على ذلك، سجلت الشركة مستويات مميزة على صعيد توظيف المواطنين، إذ بلغت نسبة التوطين 52٪ في الإمارات العربية المتحدة و29٪ في قطر.

ونالت شركة دولفين للطاقة المحدودة مزيد من الجوائز في العام 2013، منها جائزة التميز للتقطير في مجال «دعم التدريب والتطوير» في الاجتماع السنوي لشركة قطر للبترول لمراجعة استراتيجية التقطير، وجائزة المركز الثاني من فئة التعاون بين الشركات والمنظمات غير الحكومية ضمن «الجوائز العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات»، وفي العام 2013، واصلت الشركة توسيع اعتماد مبادئ الاستدامة في أنظمة إدارتها من خلال وضع خطة وسياسة خاصة بإدارة الاستدامة.

ويختتم السيد الأنصاري بالقول: «تحدد هذه السياسة خمسة أهداف استراتيجية يرتكز عليها نهج الشركة في كافة أعمالها، فنحن نبذل قصارى جهودنا لحماية موظفينا ورعايتهم أولاً، والتميز التشغيلي، وتحقيق المنافع، وحماية البيئة، وأن نكون كمؤسسة عضواً نافعاً في الوطن والمجتمع.

ولا شك أن هذا النهج سيدفع أداءنا للارتقاء أكثر في العام 2014 وما يليه». (أبوظبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا