• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

وفد الأمانة العامة لدول التعاون زار جمركي ميناءي خليفة والفجيرة

إشادة خليجية بتقدم الإجراءات الجمركية في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

استضافت الهيئة الاتحادية للجمارك، مؤخراً وعلى مدى يومين، الزيارة الميدانية الخامسة للمنافذ الجمركية لوفد الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي والدول الأعضاء، الذي ضم ممثلين عن الدوائر الجمركية بالدول الأعضاء بالمجلس، وذلك في إطار برنامج زمني أقرته هيئة الاتحاد الجمركي الخليجي لزيارة منافذ الدخول الأولى بين دول المجلس.

وبحسب بيان صحفي أمس، تأتي الزيارة بناء على قرار لجنة التعاون المالي والاقتصادي في اجتماعها الـ 90 بتكثيف الزيارات الميدانية للمنافذ الجمركية بدول المجلس للوقوف على الإجراءات الجمركية المعمول بها في نقاط الدخول الأولى، والتأكد من انسجامها مع متطلبات الاتحاد الجمركي.

وقال خالد على البستاني المدير العام للهيئة بالإنابة، إن دولة الإمارات تؤكد حرصها على تعزيز التعاون مع الدول الأعضاء بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمساهمة الفعالة في تحقيق التكامل الاقتصادي بين دول المجلس وإنجاح تجربة الاتحاد الجمركي الخليجي وإزالة معوقات التبادل التجاري في المنافذ الجمركية البينية.

وأوضح أن الهيئة شكلت فريقاً من الجمارك في الدولة، برئاسة ماجد عبيد السويدي، رئيس قسم التدقيق والمتابعة بإدارة الشؤون الجمركية، وعضوية محمد الأميري مدقق البيانات بالهيئة، وعدد من ممثلي الجمارك المحلية، للمشاركة في برنامج الزيارة الخامسة للمنافذ الجمركية بدول التعاون، كما قام هذا الفريق بالإشراف على ترتيب زيارة الوفد للمنافذ الجمركية بالدولة خلال الأسبوع الماضي.

وأضاف أن وفد الدول الأعضاء والأمانة العامة لدول المجلس قام خلال زيارته للمنافذ الجمركية بالدولة بزيارة كل من جمرك ميناء الفجيرة بإمارة الفجيرة، وجمرك ميناء خليفة بإمارة أبوظبي، بينما شملت زيارات سابقة موانئ أخرى بالدولة في إطار برنامج أقرته لجنة التعاون المالي والاقتصادي وهيئة الاتحاد الجمركي الخليجي.

وذكر البستاني أن الوفد اطلع في بداية الزيارة على الدليل الاسترشادي الذي أعدته الأمانة العامة ليسترشد به الفريق في أداء مهمته في المنافذ الجمركية التي سيقوم بزيارتها، مشيراً إلى أن الوفد تأكد خلال زيارته من جودة الإجراءات المطبقة في المنافذ الجمركية بالدولة في عدد من القضايا والمحاور التي تمثل أساس العمل الجمركي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا