• الاثنين غرة ذي القعدة 1438هـ - 24 يوليو 2017م

وسط تحذيرات من مخاطر التعويل على عدم اكتمال النصاب خلال المرحلة الأولى

مرشحون بانتخابات «غرفة أبوظبي» يرجئون تكثيف الدعاية للجولة الثانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

سيد الحجار (أبوظبي)

قرر مرشحون بانتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي إرجاء تكثيف الدعاية الانتخابية للجولة الثانية، المقررة يوم 26 يونيو الحالي، بسبب توقعهم عدم اكتمال النصاب القانوني، المحدد بـ 25% من أعضاء الجمعية العمومية، خلال الجولة الأولى المزمع إجراؤها نهاية الأسبوع المقبل، فيما أكد آخرون اهتمامهم بزيادة الحملات الدعائية خلال الأيام الحالية، مؤكدين أن التعويل على عدم اكتمال النصاب بالمرحلة الأولى يعد مغامرة غير محسوبة.

وبلغ عدد العضويات سارية المفعول المسجلة في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، والمؤهلة للتصويت في انتخابات مجلس إدارة الغرفة، نحو 80,7 ألف عضوية، بواقع 49,9 ألف في مدينة أبوظبي، و7,6 ألف في المنطقة الغربية، و23,2 ألف في العين، وذلك حتى منتصف الشهر الماضي، وسط توقعات بزيادة العضويات سارية المفعول حتى يوم الانتخابات، في ظل تسابق كثير من الأعضاء لتجديد أو تعديل العضويات المنتهية وغير المفعلة، خلال الفترة الحالية.

ونصت قواعد وآليات انتخابات مجلس إدارة غرفة أبوظبي على أن الجمعية العمومية تعقد اجتماعها لانتخاب 15 عضواً لعضوية مجلس إدارة الغرفة البالغ عددهم 21 عضواً، وذلك يوم الخميس الموافق 12 يونيو من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السابعة مساءً، بمقر ثلاثة مراكز انتخابية (أبوظبي والعين والمنطقة الغربية)، ويكون الاجتماع صحيحاً إذا حضره ربع عدد الأعضاء المسددين لاشتراكاتهم السنوية، وإذا لم يكتمل النصاب توجه الدعوة لاجتماع آخر حدد بيوم الخميس الموافق 26 يونيو الحالي، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً أياً كان عدد الحاضرين ويعلن الفائزون خلاله، بعد تجميع الأصوات من المقار الانتخابية الثلاثة.

تكثيف الدعاية

وقال أحد المرشحين إنه قرر عدم تكثيف الدعاية الانتخابية خلال الجولة الأولى، في ظل زيادة التوقعات بعدم اكتمال النصاب القانوني خلال الجولة الأولى، لاسيما بعد إقرار الضوابط الجديدة الخاصة بتوكيلات التصويت، والتي لا تسمح للوكيل بالحصول على أكثر من وكالة واحدة «صوت واحد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا