• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خلال محاضرة بمعهد مصدر

«ليتر أوف لايت».. حلول للإضاءة عبر الطاقة الشمسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

استعرض إيلاك دياز، مؤسس «ليتر أوف لايت»، تطور المصابيح المنزلية التي تعمل بالطاقة الشمسية، التي ساهمت في فوز الجمعية غير الربحية بجائزة زايد لطاقة المستقبل 2015.

جاء ذلك خلال محاضرة بعنوان «تغيير العالم في فترة قياسية» في معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا في أبوظبي.

وسلّط دياز الضوء على رحلته الرامية إلى تشجيع التغيير الإيجابي في المجتمعات النامية من خلال استخدام العبوات البلاستيكية المعاد تدويرها.

وتطرق دياز في حديثه إلى تجربته حول استخدام المصابيح التي تعمل بالطاقة الشمسية لتوفير الإضاءة لمنطقة تاكلوبان الفلبينية التي دُمرت بفعل الأعاصير والعواصف.

وتم تنظيم هذا الحدث من قبل جائزة زايد لطاقة المستقبل لتحفيز طلاب معهد مصدر وتشجيعهم على الابتكار، وتسليط الضوء على أهمية ذلك بالنسبة لقطاع الطاقة المتجددة، إلى جانب الاستفادة من منصة الجائزة العالمية في زيادة الوعي حول قيمة الاستدامة والابتكار والربط بين تجارب الفائزين بالجائزة والطلاب والمهنيين والقادة في جميع أنحاء العالم، وهو ما يعد بشكل أساسي أحد أهم أهداف الجائزة.

وكان دياز قد استلم جائزة زايد لطاقة المستقبل 2015 نيابة عن مؤسسة «ليتر أوف لايت» خلال حفل لتوزيع الجوائز جرى في 19 يناير 2015 في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

يذكر أن مؤسسة «ليتر أوف لايت» هي مؤسسة غير ربحية تسعى لاستخدام مواد رخيصة ومتاحة لتوفير إضاءة عالية الجودة باستخدام الطاقة الشمسية للمجتمعات التي لا تتمكن من استخدام الكهرباء. وسيسلط المشاركون في الفعالية الضوء على مساهمة العبوات البلاستيكية المعاد تدويرها والمملوءة بالماء ومواد التنظيف في توفير إضاءة جيدة أثناء النهار، في حين تقود الترقية إلى مصابيح LEDوالألواح الشمسية المصغرة والبطاريات إلى توفير إضاءة قليلة التكلفة أثناء الليل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا