• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

سيدة تفوز بعضوية المجلس لأول مرة

انتخاب أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

انتخبت الجمعية العمومية لغرفة تجارة وصناعة الفجيرة أعضاء مجلس الإدارة للدورة الثانية عشرة 2014 - 2018، وذلك بالاقتراع السرى المباشر تحت إشراف قضائي خلال الاجتماع الذي عقدته مساء أمس الأول بمقر الغرفة. وأسفرت النتيجة عن فوز 15 شخصاً من بينهم سيدة وهي فطيم عبيد حسن الشحي، مما يعد سابقة منذ تأسيس الغرفة، وضمت قائمة المرشحين 33 مرشحاً.

وجرت الانتخابات تحت إشراف لجنة انتخابات مجلس الإدارة بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، برئاسة القاضي عادل يحيى عبد العزيز الذي أعلن النتيجة النهائية للانتخابات، موضحاً أن عدد الناخبين ممن لهم حق التصويت بلغ 8947، فيما بلغ عدد الناخبين الحاضرين لعملية الانتخاب 1672، وبلغ عدد الأصوات الصحيحة التي أدلى بها الناخبون 1629 صوتاً، وبلغ عدد الأصوات الباطلة 43 صوتاً.

وأكد رئيس لجنة الانتخابات أنها جرت عن طريق الاقتراع السري المباشر في ظل ضوابط قانونية ونظامية محددة وفى مناخ تام من الدقة والنزاهة والشفافية.

وكان عبدالله محمد الجاسم رئيس مجلس إدارة الغرفة للدورة الحادية عشرة المنتهية قد افتتح الاجتماع بكلمة رحب فيها بالحضور من أعضاء الجمعية العمومية ورفع باسمهم جميعاً أسمى آيات الشكر والولاء إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الذي استطاع ببصيرته الواعية أن يوجه الطاقات المادية والبشرية نحو تحقيق التنمية الشاملة المستدامة، حيث أصبحت دولة الإمارات تسابق الزمن وتضيف مع إشراقة كل عام لبنة جديدة من صروح النهضة العمرانية والحضارية.

وأشار إلى أن المسيرة المباركة تتواصل بخطى واثقة نحو الوصول بالإمارات لتكون الأفضل على مستوى العالم في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والخدمية.

وأكد رئيس الدورة المنتهية لمجلس الإدارة في كلمته أمام الجمعية العمومية، أن الغرفة ضاعفت من جهودها في إطار ما تبنته من رسالة شاملة ورؤية واضحة، وأن مجلس إدارة الغرفة نهض خلال دورته الحادية عشرة بمسؤولياته فعقد سلسلة من الاجتماعات التي تناولت بالبحث والدراسة موضوع تطوير منظومة العمل بالغرفة لتواكب متطلبات المرحلة وتلبي احتياجاتها.

وأولى مجلس الإدارة اهتمامه لموضوع الانتقال للمبنى الجديد لما لذلك من أثر إيجابي في تحقيق أهداف الغرفة المستقبلية واتساع دائرة خدماتها، كما حظي مشروع استراتيجية تطوير الغرفة بنفس القدر من الاهتمام لدورها المحوري في رفع كفاءة الأداء بما يمكن الغرفة من الوصول إلى حالة التوظيف الأمثل لمواردها وإمكاناتها. من جانبه، أعرب خالد محمد الجاسم مدير عام الغرفة عن شكره لشرطة الفجيرة ولطلاب كلية التقنية وجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا -مقر الفجيرة وكل من أسهم في إنجاح انتخابات مجلس الإدارة للدورة الثانية عشرة. وكان الاجتماع الأول للجمعية العمومية والذي كان مقرراً عقده مساء يوم الأربعاء الموافق 21 مايو الماضي، قد أجل لعدم توفر النصاب القانوني، وذلك استناداً إلى نص المادة (13) من القانون رقم (1) لسنة 2007 المعدل بالقانون رقم (7) بشأن تنظيم غرفة تجارة وصناعة الفجيرة الذي أصدره صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة .

(الفجيرة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا