• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الموفد الأممي إلى اليمن يعمل على هدنة من 72 ساعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أكتوبر 2016

أ ف ب

لفت موفد الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد إلى إمكان إعلان هدنة من 72 ساعة بعد مباحثات أجراها في مسقط مع ممثلين للانقلابيين الحوثيين.

وقال الموفد الأممي لوكالة الأنباء العمانية الرسمية "سيتم الإعلان، خلال الأيام القليلة القادمة، عن الاتفاق على وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة".

وأوضح أن الحوثيين وحلفاءهم "مقتنعون بضرورة وقف إطلاق النار"، لافتا إلى أنه سيتوجه إلى الرياض للتشاور مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

واعتبر ولد الشيخ أحمد، في نهاية أغسطس أمام مجلس الأمن الدولي، أن إحياء وقف إطلاق النار في اليمن "أساسي" لاستئناف المفاوضات حول خطة سلام جديدة.

وكشف الموفد الأممي، اليوم الجمعة، أن الانقلابيون "وافقوا على تفعيل لجنة التهدئة والتنسيق ومستعدون لأن يشاركوا في عمل اللجنة، وهي النقطة الأكثر إيجابية خلال محادثاتي في سلطنة عمان".

وأضاف "من المتوقع خلال الأسبوعين القادمين طرح الورقة الحقيقية لخطة أممية متكاملة من أجل السلام وحل القضية اليمنية"، لكنه أوضح أن "طرح الورقة الحقيقية لخطة السلام في اليمن لتصبح خطة عمل للوصول إلى سلام كامل وشامل ما زال يتطلب بعض المشاورات، والأفكار موجودة ولا بد من بلورة أكثر للجانب الأمني الذي يتضمن الانسحاب وتسليم السلاح".

وقال الموفد الأممي إن "الحل لا يمكن أن يكون إلا سياسيا وجميع الأطراف مقتنعة بذلك"، مشيرا إلى أنه سيتوجه "في الأيام المقبلة" إلى باريس للقاء وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت في إطار مواصلة اتصالاته الدبلوماسية.

 

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا