• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

24.05 مليار دولار إجمالي قيمة الصكوك المدرجة في بورصتي الإمارة

«فلاي دبي» تحتفل بإدراج صكوك بقيمة 500 مليون دولار في «ناسداك دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يناير 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

احتفلت «فلاي دبي» أمس بإدراج صكوك بقيمة 500 مليون دولار «84,1 مليار درهم» في «ناسداك دبي»، التي تعد الأولى من نوعها التي تصدرها الشركة.

وتعتبر عملية إدراج الصكوك الثامنة عشرة التي يتم إدراجها في «ناسداك دبي» منذ مطلع عام 2014، مما يعزز التوسع المطرد الذي تشهده دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي. وتعتبر إمارة دبي واحدة من أكبر ثلاثة مراكز عالمية لإدراج الصكوك، حيث يصل إجمالي القيمة الاسمية للصكوك المدرجة في بورصتي الإمارة حاليًا إلى 24,05 مليار دولار.

وشهد احتفالية قرع جرس التداول عيسى كاظم، الأمين العام لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي، بالإضافة إلى كبار مسؤولي المركز، وعدد من كبار مسؤولي «ناسداك دبي» وسوق دبي المالي وفلاي دبي.

وقال كاظم، إن إصدار وإدراج الصكوك الصادرة عن «فلاي دبي» يعكس الدور المهم الذي تلعبه أسواق رأس المال الإسلامية في تعزيز نمو دبي كمركز عالمي للطيران، كما يعتبر توسع قطاع الصكوك إحدى الركائز الرئيسة ضمن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتعزيز مكانة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي، وذلك في ضوء المتابعة الحثيثة من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

من جانبه، قال غيث الغيث، إن «فلاي دبي» شرعت في عام 2009 في بناء شركة طيران اقتصادي من الطراز العالمي تقدم للمسافرين مستوى أفضل من الخدمات وتسهيل رحلات السفر من الإمارات وإليها لأغراض الأعمال التجارية والسياحة والتجارة، ومع نمو احتياجاتنا التمويلية بعد مرور خمسة أعوام على بدء النشاط، حيث نُسيّر 1400 رحلة طيران أسبوعيًا إلى 89 وجهة، تمكننا هذه الصكوك من تعزيز ومواصلة ما حققناه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا