• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م
  03:17    "جائزة الشيخة فاطمة لأسرة الدار" تعتمد القائمة القصيرة للفائزين بدورتها الثانية    

دعوات لتدخل الجهات المعنية لسد النقص قبل حلول رمضان

تجار في رأس الخيمة يطالبون بزيادة المعروض من الأغنام والمواشي الحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

دعا تجار مواش وأغنام في إمارة رأس الخيمة إلى ضخ كميات كافية من المواشي والأغنام الحية في السوق لمواجهة النقص في تلك النوعيات وتلبية الطلب المتزايد عليها، خاصة الأنواع التي يرتفع عليها الطلب من المستهلكين المواطنين والمقيمين، مثل الجزيري الإيراني والهندي، وكذلك الصومالي والسوداني وغيرها.

وأشار التجار إلى أن سوق المواشي يشهد وفرة خلال الفترة الحالية من النوع المحلي من المواشي والأغنام الحية، إلا أن سعره مرتفع للغاية، ويصل إلى 1000 درهم للخروف الواحد، إضافة إلى النوع الصومالي والسوداني، بينما تتراجع الكميات المتوفرة من النوع الهندي ومن المتوقع نفاذه خلال الأيام المقبلة.

وأرجع التجار النقص في المواشي والأغنام الحية خلال هذا الوقت من العام، خاصة للنوع الهندي الذي سيتم وقف شحنه خلال أشهر، لأسباب تتعلق بتقلبات الطقس، في حين يعود نقص الجزيري إلى تشديد الإجراءات في توريد الكميات، مطالبين الجهات ذات الاختصاص كوزارة البيئة والمياه إلى إيجاد حلول مناسبة لتوفير الكميات المطلوبة وسد حاجة السوق خلال الفترة المقبل قبل شهر رمضان المبارك.

تدخل الجهات المعنية

أشار يعقوب الشحي تاجر مواشي، إلى أن السوق يشهد حالياً نقصاً في كميات الأغنام والمواشي، خاصة المرغوبة من قبل المواطنين، وهي الجزيري ويليها الهندي، ثم العربي، حيث لا يتوفر الجزيري حالياً، أما الهندي، فقد كانت آخر شحنة له منذ عدة أيام، ومن المتوقع أن تنتهي الكميات المعروضة خلال أيام قليلة فقط، أما النوع العربي فهو قليل، ورغم ذلك سعره مرتفع ويتراوح بين 800 درهم و1000 درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا