• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«إتش بي» تكشف عن كمبيوتر محمول بنظام الأندرويد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

انتشرت مؤخراً تسريبات عن «لاب توب» من شركة إتش بي الأميركية يعمل بنظام الأندرويد، تلك التسريبات كانت حقيقية، حيث أطلقت الشركة الجهاز رسمياً الذي سيتوافر للبيع بعد شهرين، أي في أغسطس المقبل.

الجهاز SlateBook PC من قياس 14 بوصة، ويأتي ليسد الفراغ والحاجة لدى المستخدمين الذين يقضون وقتاً طويلاً على هواتفهم وحواسبهم اللوحية، لكن قياس الشاشة لا يكفيهم، لذا قدمت HP لاب توب بتصميم معتاد لكن بنظام الأندرويد.

يعمل الجهاز بمعالج Nvidia Tegra 4 مع ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية صغيرة عند 64 جيجابايت، لذا لا تتوقع أن تعامله كاللابتوب بتخزين ملفاتك عليه، بل كهاتفك أو حاسبك اللوحي الذي يحمل أقل من هذه السعة عادة.

المميز في الجهاز شاشته، حيث إنها تأتي بالدقة الكاملة 1920 * 1080 بكسل وتعمل باللمس، لهذا فهو لوحي كبير بتصميم لاب توب، وتقول الشركة إن بطاريته ستعمل حتى تسع ساعات، كما أضافت له أدوات وتعديلات خاصة على النظام، بحيث تقوم التطبيقات بالعرض على كامل الشاشة، وإن كانت مصممة لشاشات أصغر.

وسيتوفر الجهاز بلون واحد هو الأسود مع حواف صفراء، كما في الصورة، وسيباع بسعر 399 دولاراً.

يذكر أن الشركة الأميركية أطلقت أيضاً جهازاً جديداً من فئة كروم بوك Chromebook PC بنظام التشغيل كروم بقياس 11.6 بوصة يعمل بمعالج صنعته سامسونج، وتأتي شاشته بدقة 1366*768 بكسل وهي الدقة التي تعتمدها معظم أجهزة الكروم بوك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا