• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ألمانيا ترفع مساهمتها في تمويل الحماية المناخية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 مايو 2015

برلين (د ب أ)

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أمس، في برلين اعتزام بلادها زيادة إسهامها في تمويل الأهداف العالمية لحماية المناخ.

وذكرت ميركل، خلال مشاركتها في حوار بطرسبرج للمناخ في برلين، أن ألمانيا تسعى إلى مضاعفة التمويل الدولي لحماية المناخ بحلول عام 2020 مقارنة بعام 2014.

وأضافت أن الدول النامية بحاجة إلى دعم للانضمام إلى مساعي حماية المناخ، موضحة أنه بغير ذلك لن يكون من الممكن الوصول إلى الاتفاقية الدولية المنشودة لحماية المناخ بحلول نهاية العام الجاري في باريس.

وأشارت ميركل إلى اتفاق الدول الصناعية على توفير 100 مليار دولار سنويا من الأموال العامة والخاصة من أجل دعم الدول النامية في حماية المناخ بحلول عام 2020. وقالت: «ألمانيا تتمسك بهذا التعهد، وإننا سنشارك بنصيب عادل فيه».

ورأت أنه يتعين على الدول الصناعية زيادة جهودها في تحقيق تلك التعهدات، موضحة أنه لم يتم توفير سوى ثلث الأموال التي تم التعهد بها، مضيفة أنه لا يزال هناك 70 مليار يورو لم يتم توفيرها.

وأوضحت ميركل أن هذا يتطلب وضع جدول زمني واضح لسد الثغرات والبحث عن آليات جديدة للتمويل. وأعربت ميركل عن أملها في أن تتمكن الدول الصناعية السبع الكبرى خلال قمتها في ولاية بافاريا الألمانية مطلع الشهر المقبل من إرسال إشارة واعدة في هذا الاتجاه، وقالت: «لسنا بعيدين عن ذلك».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا