• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

الجرمن مثَّل الدولة في مؤتمر بروكسل الوزاري

الإمارات قدمت 400 مليون دولار لأفغانستان خلال 5 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أكتوبر 2016

بروكسل (وام)

رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة بالتقدم الإيجابي الذي أحرزه المجلس الأعلى للسلام في مجال تنفيذ مشروع الاستراتيجية الأفغانية للسلام والمصالحة مع ممثلي المجتمع المدني بما في ذلك المنظمات النسائية عملاً بقرار مجلس الأمن 1325 لعام 2000 المتعلق بالمرأة والأمن والسلام.

جاء ذلك في بيان الدولة الذي أدلى به أحمد الجرمن مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي خلال مشاركته في أعمال مؤتمر بروكسل الوزاري حول أفغانستان الذي اختتم أعماله أمس ببروكسل تحت عنوان «الشراكة من أجل الرخاء والسلام» بالتنظيم مع الاتحاد الأوروبي والحكومة الأفغانية بمشاركة أكثر من 70 بلدا.

وأعرب الجرمن عن تطلع الإمارات إلى أن تتكلل الجهود الأفغانية الدولية المشتركة في تحقيق إطار جديد للتنمية الوطنية الأفغانية، ومرحباً في هذا السياق بإعلان أعضاء منظمة حلف شمال الأطلسي والدول المانحة الأخرى لالتزامهم بمواصلة المساهمات المالية المقدمة إلى قوات الدفاع والأمن الوطنية الأفغانية حتى نهاية عام 2020.

كما أعرب عن الأمل في هذا السياق بأن يؤُخذ بالاعتبار أهداف حماية المرأة الأفغانية وتمكينها وإشراكها في مجمل هذه الجهود كجزء لا يتجزأ من أهداف الاستراتيجية الوطنية الأفغانية لضمان فاعليه هذه الاستراتيجية على المدى الطويل.

ونوه بأن دولة الإمارات وقفت إلى جانب مساعدة الشعب الأفغاني منذ نشوء محنته، وقدمت له عبر سنوات طويلة خلت دعماً سياسياَ واقتصاديا متواصلا، سواء في الإطار الثنائي المباشر أو إطار مسار العمل الدولي لدعم تنفيذ مشاريع البنية التحتية وإعادة الإعمار ومتطلبات برامج ومشاريع الإنعاش الاقتصادي والتنمية الحيوية وإعادة الإعمار والتأهيل لمؤسساته في كافة القطاعات الصحية والزراعية والاجتماعية والأمنية وغيرها، فضلا عن المشاريع الإنمائية الأخرى المتعددة الأهداف، وبما يكفل تأمين استعادة الأمن والاستقرار في كافة أرجاء أراضيه. ... المزيد