• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الإمارات للتنمية الخضراء» إلى النور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

أصدر معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه القرار الوزاري رقم (319) لسنة 2015 بشأن تشكيل مجلس الإمارات للتنمية الخضراء، وذلك تماشياً مع تسارع وتيرة الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة لتطبيق نهج الاقتصاد الأخضر عبر استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء، والتزاماً منها بحشد الجهود الوطنية للبحث عن حلول مبتكرة لتحقيق التنمية المستدامة بما ينسجم مع رؤية الإمارات 2021.

وأفاد معالي الدكتور بن فهد بأن وزارة البيئة والمياه قد شكلت مجلس الإمارات للتنمية الخضراء انطلاقاً من توجهها الاستراتيجي بتطبيق نهج الاقتصاد الأخضر بما يسهم في تحويل الاقتصاد الوطني إلى اقتصاد أخضر منخفض الكربون.

ولفت إلى أن تشكيل هذا المجلس يعتبر المظلة الوطنية للجهود الرامية إلى تحقيق أقصى قدر من التوازن بين متطلبات التنمية والاعتبارات البيئية والذي سيتم من خلاله تسريع وتيرة الجهود المبذولة لتخضير القطاعات الاقتصادية الرئيسية في الدولة.

وأكّد ابن فهد أن التحول نحو الاقتصاد الأخضر لم يعد خياراً، بل أصبح ضرورة ملحة استجابة للتحديات المتزايدة التي تواجهها البيئة، موضحاً أن مجلس الإمارات للتنمية الخضراء يأتي استكمالاً لجهود الجهات المعنية في الدولة من القطاعين الحكومي والخاص طوال السنوات الماضية والرامية إلى تحقيق أهداف «استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء».

وأوضح أن المجلس سيتولى مراقبة تنفيذ وتقويم خطوات التحول نحو الاقتصاد الأخضر وتوفير الأدوات اللازمة لضمان تيسير عملية التحول، بما في ذلك وضع وتطوير آليات التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية، واقتراح التشريعات والسياسات وخطط العمل اللازمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا