• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

الاحتلال يرحل ناشطات سفينة الزيتونة ويعتقل 36 فلسطينياً

مقتل طيار إسرائيلي بعد قصفه غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أكتوبر 2016

علاء مشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

أكد الجيش الإسرائيلي أن طياراً بسلاح الجو قتل أمس الأول بعدما قفز من طائرته المقاتلة من طراز اف 16 ، بينما كان يحاول الهبوط في قاعدة رامون الجوية جنوب إسرائيل عقب عودته من غارة على غزة. وقال الجيش في بيان إن ملاح الطائرة قفز أيضاً من الطائرة، وأصيب بجراح طفيفة، وتم نقله للمستشفى للعلاج.

وتبين أن الحادث وقع بعد عودة الطائرة من عملية هجومية شنتها على قطاع غزة فيما هرعت سيارات إسعاف ودوريات للجيش الإسرائيلي بقوة وبأعداد كبيرة إلى منطقة النقب القربية من حدود قطاع غزة.

وكانت صحيفة «يديعوت أحرونوت، ذكرت أن قائد الطائرة قتل، بعدما أرغم على القفز من طائرته بعد اشتعال النيران فيها قبل هبوطها في قاعدة رامون. وذكرت الصحيفة في موقعها الإلكتروني أنه بعد اشتعال النيران في الطائرة قبل هبوطها بقليل، قتل طيار عائد من هجمات جوية في غزة، وأصيب ملاح بجروح طفيفة بعدما قفز من الطائرة. وأضافت أن الظروف المحيطة باشتعال النيران غير معروفة، وفتح قائد سلاح الجو الإسرائيلي امير اشيل تحقيقاً في الحادث.

وكانت الطائرات والمدفعية الإسرائيلية قد قصفت أهدافاً في قطاع غزة رداً على سقوط قذيفة أطلقت من القطاع على مدينة سديروت في النقب الغربي المحاذية للقطاع من دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.

في غضون ذلك، ذكرت مصادر إسرائيلية أن صاروخاً أطلق من غزة سقط في مستوطنات « المجلس الإقليمي اشكول» شرق قطاع غزة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا