• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إيران تسعى لاستعادة مبيعات الخام لكوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 20 مايو 2015

سول (رويترز) قال السفير الإيراني لدى كوريا الجنوبية حسن طاهريان، أمس، إن بلاده ستسعى إلى تعزيز قدرتها التنافسية بقدر الإمكان لاستئناف مبيعات النفط إلى كوريا الجنوبية إذا تم رفع العقوبات عن طهران.

وتشتري كوريا الجنوبية ودول آسيوية أخرى الخام الإيراني حاليا بكميات منخفضة بسبب العقوبات. وتعكف إيران والقوى العالمية الست على التوصل إلى اتفاق طويل الأجل بخصوص النزاع القائم منذ عشر سنوات بشأن أنشطة طهران النووية.

وقال طاهريان، لـ«رويترز»، على هامش مناسبة محلية: «نريد زيادة حجم الصادرات». وأضاف: «هذا هو السبب في أننا سنبذل أقصى ما بوسعنا لنكون قادرين على التنافس والحصول على حصة من السوق هنا في كوريا الجنوبية قدر الإمكان»، مشيراً إلى تراجع واردات كوريا الجنوبية من الخام الإيراني في العامين الأخيرين. وأحجم السفير عن التعليق على طبيعة أي عروض لإيران أقل من منافسيها.

واشترت كوريا الجنوبية، رابع أكبر اقتصاد في آسيا، 1٫9 مليون طن أو 117 ألفاً و161 برميلاً يومياً من الخام الإيراني في أول أربعة أشهر من 2015، انخفاضاً من 2٫2 مليون طن أو 135 ألفا و982 برميلاً يومياً في الفترة نفسها من العام الماضي. وقال طاهريان، إن إيران لا تصدر أي خام إلى كوريا الشمالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا