• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مظاهرات في عدن تنديداً بالهجوم الإرهابي على «سويفت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 أكتوبر 2016

عدن (الاتحاد)

نظم أهالي مدينة عدن تظاهرات في ساحة العروض بمديرية خورمكسر، شارك فيها العشرات من الشخصيات السياسية والحكومية والناشطين في الحراك الشعبي ومنظمات المجتمع المدني تنديدا بالاعتداء الإرهابي على سفينة الإغاثة الإماراتية «سويفت».

ورفع المتظاهرون أعلام دولة الإمارات وشعارات تؤكد الرفض الشعبي للجرائم الانقلابيين واستهدافهم للسفن الإغاثية، مطالبين المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف إرهاب الانقلابيين وتهديدهم للأمن والسلم الدوليين.

وردد المتظاهرون هتافات تندد بالهجوم الإرهابي على سفينة الإغاثة التي قالوا «إنها جاءت لتساعد اليمنيين بعد أن دمر الانقلابيون كل شيء».

وأكد محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي، أن الهجوم على السفينة الإماراتية في باب المندب يمثل امتداداً لخطر الثورة الصفوية في إيران على الأمن والسلم الدوليين عن طريق تعزيز تواجدها عبر دعم أذرعها التابعة لها في المنطقة والتي تمثلها في اليمن ميليشيا الحوثي الطائفية وحليفها المخلوع صالح.

وطالب المحافظ المجتمع الدولي بالتعامل بحزم وقوة ضد كل قوى الشر والإرهاب والقرصنة التي تشكل قلقا للأمن والسلم الدوليين ومن ضمنها مليشيا الحوثي وصالح، التي بات خطرها واضحا وملموسا على دول الجوار وعلى ممرات الملاحة والتجارة التي تحميها القوانين الدولية. وطالب محافظ عدن بسرعة رصد وتوثيق الجرائم التي ارتكبتها وما زالت ترتكبها ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح وتقديم رموزها للقضاء الدولي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا