• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دراسات

حمية البحر المتوسط تخفض ضغط الدم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

كشفت دراسة جديدة عن علاقة حمية البحر الأبيض المتوسط بالصحة الجيدة، حيث إن الدهون غير المشبعة والخضراوات الغنية بالنتريت والنترات، تعمل على إنتاج مجموعة من الأحماض الدهنية تؤدي إلى خفض ضغط الدم.

وتساعد نتائج الدراسة على دعم وشرح الأبحاث السابقة التي وجدت أن حمية البحر الأبيض المتوسط الغنية بزيت الزيتون والمكسرات، تعمل على تقليل معدل الإصابة بالأمراض القلبية والسكتات الدماغية.

وارتكزت نتائج الدراسة على سلسلة من التجارب التي تمت على الفئران العادية والمعدلة جينياً، ووجد أن الأحماض الدهنية تساعد على خفض ضغط الدم، وذلك عن طريق تثبيط عمل إنزيم يدعى «الايبوكسيد هيدرولاز الذائب»، وتبين أن ضغط الدم انخفض عند الفئران العادية وليست المعدلة جينياً.

بالتالي، أشارت النتائج إلى أن حمية البحر الأبيض المتوسط تعمل على عرقلة إنزيم «الايبوكسيد هيدرولاز» الذي يؤدي بدوره إلى سلسلة من ردود الفعل التي تشير إلى خفض ضغط الدم.

وتشدد حمية البحر الأبيض المتوسط على الأطعمة ذات الأصل النباتي، مثل الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبقول والمكسرات، كما أنها تستبدل الزبدة بالزيوت الصحية مثل زيت الزيتون! حيث تمتاز مطابخ هذه المنطقة بوجود كمية وفيرة من زيت الزيتون.

الاضطرابات النفسية أخطر من التدخين ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا