• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رُوَّاد مطعمها في إيطاليا شوماخر وألونسو وفيليبي

طاهية نجوم الفورمولا - 1 تستعرض أطباقها في «فيراري - أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 يونيو 2014

نسرين درزي (أبوظبي)

تحدثت روسيلا جيانيني طاهية نجوم فريق سكودريا فيراري الإيطالية عن العلاقة الودية التي تربطها بأبطال سباقات الفورمولا - 1 بكثير من الشغف. وعلى رأسهم الألماني مايكل شوماخر والإسباني فيرناندو ألونسو والبرازيلي فيليبي ماسا، الذين اعتادوا ألا يختتموا جولاتهم التدريبية ونهائيات منافساتهم إلا على مائدتها التي تغريهم بنكهات الباستا التقليدية المصنوعة يدويا ومكونات البيتزا الموسمية. وماما روسيلا كما يناديها أبطال «فيراري» تبادلهم المعاملة بالمثل إذ تعتبرهم جزءا لا يتجزأ من عشقها لمهنة الطهو التي استفاضت بالكشف عن أسرارها خلال زيارتها لعاصمة الإمارات. وذلك من خلال تحضير مجموعة من الأصناف المفضلة لدى رواد السرعة والتشويق والتي استضافها مطعم «ماما روسيلا» الذي يحمل اسمها داخل «عالم فيراري - أبوظبي» المدينة الترفيهية الأضخم من نوعها في العالم. وجاءت الزيارة بالتزامن مع احتفالات العيد الوطني بإيطاليا والتي تتواصل خلال شهر يونيو مع أشهر العلامات الحيوية التي تعكس حضارة البلاد وفنون صناعاتها بدءا من مطبخها الأصيل الذي يجذب إلى مقاطعاتها ومدنها ملايين السياح.

طبق المشاهير

ومن قلب أكثر المواقع الترفيهية إثارة في أبوظبي، وقفت ماما روسيلا أمام جمهور «عالم فيراري» تطلعهم على كيفية تحضير أشهى وصفاتها الحصرية من «ريستورانتي مونتانا» مطعمها العائلي الذي يتردد عليه أبطال الفورمولا - 1 في مدينة مارانيلو الإيطالية. وهي المدينة التي احتضنت علامة فيراري الأسطورية ومن مهدها انطلقت إلى العالمية ترافقها الشهرة الكبيرة لأوائل المطاعم الشعبية التي نشأت هناك لتقديم وجبات نجوم السباق وضيوفهم ومتتبعيهم من أصقاع الأرض. والذين أكدوا تقديرهم لها بالحفاظ على دفء التواصل مع الطاهية الأم التي يعرفها هناك الكبار والصغار والسائقون من هواة وأبطال. وكانت المفاجأة المنتظرة في مدينة عالم فيراري بجزيرة ياس إعداد طبق النجوم «الرافيولي مع السلق الأخضر» أحدث ابتكارات الطاهية روسيلا، والذي من المقرر أن يندرج ضمن الأطباق المفضلة على قائمة مطعم «ماما روسيلا». كما قال كبير الطهاة في «عالم فيراري - أبوظبي» ماسيمليانو فالنزي الذي اعتبر زيارة الطاهية الأشهر في عالم السباقات، إضافة للمدينة الترفيهية المعروفة بمطاعمها الراقية كأنشطتها الرياضية وألعابها المثيرة. وأوضح أن وصفة الرافيولي بالطريقة المبتكرة تناقلتها العائلات الإيطالية لأجيال، حيث سيكون أمام زوار «المدينة» فرصة فريدة لتذوق النكهات الإيطالية العريقة ومكوناتها العضوية المستوردة مباشرة من موطنها الأصلي.

نقطة تحول

وبينما تحلق حشد من الحضور حول ماما روسيلا في محاولة لمحاكاة أسلوبها الرشيق في تقطيع الخضار ومد العجينة وقلب المكونات في الهواء فوق النار، أعربت الطاهية الإيطالية عن سعادتها بالتعرف إلى أبوظبي ودخول أول مدينة ترفيهية لـ «فيراري» خارج موطنها. وذكرت أنها لم تكن تتوقع كل هذه الفخامة والاهتمام بأدق التفاصيل ضمن الفقرات التشويقية الموزعة على امتداد الموقع الضخم. وهذا ينسجم مع الأيقونة الرياضية العملاقة لـ «فيراري» والتي تسعى شخصيا ومن خلال أطباقها إلى منحها ونجومها وجمهورها أقصى ما تستحقه من وفاء وتقدير. وسيلتها إلى ذلك هي شغف إعداد المأكولات الأصيلة ذات المكونات الطازجة. وهذا ما نشأت عليه منذ طفولتها وبين عائلتها التي تتوارث مهنة الطهو في إقليم إيميليا رومانا المزدهر في الشمال. وهو مسقط رأسها وموطن الأطباق الإيطالية الأكثر انتشارا، مثل اللازانيا ومعكرونة التورتيليني التي يعشقها مشاهير السباقات. والذين بدورهم كانوا وراء شهرة روسيلا جيانيني لتصبح اليوم واحدة من أمهر الطهاة وخبراء الطعام ومديري المطاعم الإيطالية. إذ تعتبر نقطة التحول في حياتها كانت عام 1981 عندما انتقلت مع زوجها إلى مدينة مارانيلو، حيث قررا تأسيس مطعم صغير للبيتزا يقدم خدماته لنجوم الفورمولا - 1 من السائقين والإداريين. بعدها تمكنا من شراء مطعم رستورانتي مونتانا الذي تحول إلى مطعم عائلي ووجهة مفضلة تحاكي دفء البيت. وعن كيفية توثيق العلاقة بينها وبين نجوم الفورمولا - 1، أكدت ماما روسيلا، أنه لم يكن من السهل تأسيس العلاقة لولا أنهم تحمسوا للمذاقات التي تخصهم بها. فهي تعرف تماما الوصفات التي يفضلها الألماني مايكل شوماخر، وما الذي يرغب بتذوقه الإسباني فيرناندو ألونسو، وكذلك الأصناف التي يطلبها البرازيلي فيليبي ماسا. وهذه التفاصيل المهمة لأي نجم سباق، تجعله يشعر على مائدتها وكأنه تماما في منزله الخاص حيث لا يضطر إلى أن يشرح طلباته في كل مرة يزور المطعم ويكون جائعا أو مستعجلا أو برفقة ضيف. وسر أطباقها يتلخص باستلهامها من الوصفات المحلية وتحويل شغف الجدات الإيطاليات بتحضير الطعام التقليدي إلى وصفات سهلة أكثر تداولا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا